نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-9-2016

حمص :
تأجيل إخراج الدفعة الأولى من أهالي حي الوعر المحاصر في مدينة حمص بعد دخول حافلتين إلى الحي صباح اليوم، بسبب عدم حضور وفد الأمم المتحدة الذي يفترض أن يرافقها، وذلك بحجة أن الطريق غير آمن إلى إدلب، وقد تم إبلاغ من تجهزوا للخروج بالتأجيل والعودة إلى منازلهم، فيما يجري الآن اجتماع للجنة المفاوضات مع النظام.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة قرب جب الجراح في ريف حمص الشرقي، بينما استهدف المروحي بعدة براميل
مدينة تلبيسة وقرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي.

دير الزور :
-استمرار انقطاع المياه عن الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام لليوم السابع على التوالي، فيما ألقت طائرة شحن روسية أكثر من 20 مظلة من المساعدات فوق الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام.
-شن
الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وأنباء عن قتلى وجرحى مدنيين بقصف جوي استهدف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

حماة :
-استهدفت طائرة استطلاع بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالقنابل المتفجرة ولا أنباء عن إصابات، كما شن الطيران الحربي عدة غارات على أطراف بلدة كفرنبودة و أطراف قرية كوكب.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت الأطراف الغربية لمدينة ادلب وعدة غارات بالصواريخ بالقرب من بلدة حيش في ريف ادلب الجنوبي و لا أنباء عن إصابات.

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر بقذائف الدبابات بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

درعا :
-استهدفت قوات النظام سيارة جيب على طريق رخم الكرك مما أدى لمقتل شخص وإصابة من فيها.

دمشق وريفها :
اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين الثوار وتنظيم الدولة في جبال القلمون الشرقي من جهة الجبل الشرقي في محاولة من التنظيم التقدم، وأنباء تفيد بسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على مواقع الثوار في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني غربي دمشق.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، في محاولة اقتحام جديدة من عدة محاور تصدى لها الثوار لليوم الرابع على التوالي، وسط قصف عنيف يستهدف الحي ومواقع الثوار.

wa3rr-01

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى