الشأن السوري

ثوار حماة يصدون محاولة تقدم للنظام هي الأعنف مؤخراً ويكبدونه خسائر كبيرة

حاولت قوات النظام منذ صباح اليوم الأربعاء ،الواحد والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، التقدم باتجاه قرية معردس بريف حماة الشمالي تحت غطاء ناري مكثف، حيث دارت معارك عنيفة مع فصائل الثوار و جند الأقصى وتمكنت الفصائل من التصدي لأعنف محاولة اقتحام منذ سيطرة الثوار عليها مطلع الشهر الجاري. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق “.

و قال مراسل الوكالة إنّ الثوار تمكنوا من تكبيد النظام خسائر بشرية كبيرة بالإضافة لتدمير دبابة حاولت التسلل من جهة قرية الإسكندرية خلال الاشتباكات، ليعيد النظام بمحاولة أخرى التقدم من عدة محاور لترتفع وتيرة الاشتباك و يتمكن الثوار من تدمير عربة BMP عن طريق استهدافها بصاروخ موجه بالإضافة لتدمير 3 دبابات و أسر 20 عنصراً للنظام بينهم ضباط.

و أضاف مراسل خطوة أنّ طائرات النظام الحربية صّعدت من غاراتها على محيط قريتي معردس و كوكب و أطراف مدينة صوران حيث بلغ عدد الغارات أكثر من ثلاثين غارة، فيما رد الثوار على هذا التصعيد باستهداف مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الساعة و لكن بشكل متقطع مع استمرار القصف الجوي.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أدرجت أمس الثلاثاء فصيل  “جند الأقصى” العامل في محافظتي حماة و إدلب كمنظمة إرهابية دولية ذات صفة خاصة، موضحة أن الفصيل كان جزءاً من جبهة النصرة “جبهة فتح الشام” قبل أن ينشق عنها لتنفيذ عملياته بشكل مستقل.

ref-hamah-1

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى