الشأن السوري

تبادل سيطرة ومعارك كر وفر شمالي حلب ضمن المرحلة الثالثة من درع الفرات

تستمر المعارك بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة لليوم الخامس على التوالي في محيط بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي ويطغى عليها طابع الكر و الفر ضمن المرحلة الثالثة من معركة ” درع الفرات ” حيث تمكن تنظيم الدولة صباح اليوم الأربعاء الواحد والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري من استعادة السيطرة على قرى (تل عار شرقي –  تل عار غربي – كدريش –  بحورته) غربي بلدة الراعي، ثم استعادها الثوار مساء اليوم .

 

 

وفي هذا السياق أفاد السيّد ” مصطفى سيجري ” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم في حديث خاص لـ  ” وكالة خطوة الإخبارية ” أنّ تنظيم الدولة حاول اليوم التسلل والسيطرة على أربع قرى و لكن سرعان ما قمنا باستردادها و المعارك مستمرة بيننا و بينهم حالياً في محيط قريتي النهضة و المثمنة شرق الراعي ، التي استرجعها التنظيم بالأمس حتى استرجاعها .
 
و أوضح ” سيجري ” أنّ داعش حشدت أعداداً كبيرة جداً لمواجهتنا وكل يوم تخسر العشرات من مقاتليها بين انغماسيين و سائقي مفخخات و مقتحمين و نحن أيضاً قدمنا أكثر من 15 شهيداً اليوم ، كما تعتبر هذه المعارك الأعنف منذ انطلاق معركة درع الفرات .

 

 

و أشار ” سيجري ” إلى أنّ الجهات الدولية التي تقف خلف دعم داعش سراً تضع كل ثقلها في سبيل إفشال درع الفرات وعلى الناشطين و القادة و النخب و الكفاءات العلمية و الثورية أن يكونوا على قدر المسؤولية و دعم درع الفرات واجب المرحلة .

 

 

و في سياق متصل قال مصدر خاص لوكالة خطوة الإخبارية إنّ عناصر التنظيم سيطروا على القرى المذكورة اليوم بعد تسلل عناصر التنظيم للمنطقة عن طريق ممرات فتحها التنظيم بحجة أنها إنسانية لخروج المدنيين من مناطق التنظيم بسبب القصف والذي تسلل خلالها عدداً كبيراً من عناصر التنظيم ، فخلال تلك الاشتباكات سقط عدد من القتلى من الطرفين واستطاع التنظيم من محاصرة عدد مقاتلي الثوار في أحد القرى و مقتل القيادي في لواء الفتح أبو كرم أحد قادة الثوار في المعركة بعد محاصرته مع مجموعة من الثوار لأكثر من ساعتين . حسب المصدر .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2016-09/1474482008561.jpg

1474482008561

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى