نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 21-9-2016

ريف دمشق :
-إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد من قبل تنظيم الدولة في جبال القلمون الشرقي.
-تجدد الاشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة في منطقة بئر الأفاعي، تمكن الثوار خلالها من استعادة السيطرة على الرجم العالي في القلمون الشرقي.

حلب :
-مقتل 14 شخص من الكوادر الطبية في مدينة جراء استهداف الطيران الروسي لمركز خان طومان الطبي جنوبي حلب، فيما سقط عدد من القتلى و الجرحى جراء غارات جوية على أحياء مدينة حلب.
-تصدى الثوار لمحاولة تقدم  قوات النظام على محاور مشروع 1070 شقة وسوق الجبس و  تلة بازو و  مدرسة السواقة في ريف حلب الغربي، كما قتل أكثر من عشرة عناصر من  لواء القدس الفلسطيني الداعم للنظام بعد محاولتهم الفاشلة للتقدم على مواقع الثوار في مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي.
-تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على قرى تل عار غربي و  تل عار شرقي و كدريش غرب مدينة الراعي بريف حلب الشمالي، بينما استعاد الثوار السيطرة على تلة مؤتة جنوبي حلب بعد اشتباكات مع النظام.

ادلب :
-انفجار عبوة ناسفة بشارع الثلاثين في مدينة ادلب مما أدى لاندلاع حريق دون وقوع إصابات بشرية، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على التمانعة وخان شيخون في الريف الجنوبي.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرى غرناطة والعامرية والزعفرانة والفرحانية وغارات أخرى استهدفت تلبيسة و قرية تيرمعلة في الريف الشمالي في حين قامت قوات النظام المتمركزة في قرية النجمة باستهداف أحياء مدينة تلبيسة بالقذائف المدفعية، فيما رد الثوار باستهداف الأحياء الموالية للنظام بصواريخ الغراد والقذائف الصاروخية.
-شن  الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت تجمعات لتنظيم الدولة في قريتي سلام غربي و الشندخيات في ريف حمص الشرقي ووقوع جرحى في صفوف التنظيم، فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت المناطق الخاضعة لسيطرة  تنظيم_ الدولة في منطقة  جب الجراح، ووقوع إصابات في صفوف المدنيين.
-استهدفت قوات النظام منازل المدنيين في حي الوعر المحاصر باسطوانتين متفجرتين، كما استهدفت حي الملعب ومدرسة 17 نيسان في حي الإنشاءات بالقذائف المدفعية مما أدى لمقتل طالبين.

حماة :
-شن  الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية معردس في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على اطرافها، تمكن خلالها الثوار من تدمير 4 دبابات وعربة BMP تابعة لقوات النظام أثناء محاولتهم التقدم في المنطقة.
-تمكن الثوار من أسر 20 عنصر من قوات النظام في محيط قرية معردس، كما استهدفوا مراكز النظام في مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد.

دير الزور :
استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة و القصور الخاضعين لسيطرة قوات النظام بقذائف الهاون وأنباء عن وقوع إصابات.
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على جبهات الصناعة والحويقة والرشدية في مدينة دير الزور وفي جبال الثردة قرب المدينة، فيما شن الطيران الحربي غارات على أحياء الخسارات والموظفين ومحيط جسر السياسية الخاضعة لسيطرة التنظيم، وغارات أخرى على الحسينية والبغيلية في الريف الغربي وجبال الثردة المطلة على المطار من الجهة الجنوبية.

درعا :
ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت أطراف مدينة داعل، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على الطريق الواصل بين داعل و بلدة ابطع شمال درعا.

اللاذقية :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محاور بلدة كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

 

IMG_9423

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى