شاهد بالفيديو

بالفيديو|| نتنياهو بموقف محرج عند حديثه عن المغرب يعرض خريطة لـ”صحراء منفصلة” تماماً

وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم أمس السبت، بموقفٍ محرجٍ خلال حديثه في مقطع فيديو عن مكالمة أجراها مع العاهل المغربي الملك محمد السادس، حيث وضع خلفه خريطة تظهر “صحراء منفصلة”.

– نتنياهو عند حديثه عن المغرب يضع صحراء منفصلة

شارك نتنياهو عبر حسابه الشخصي على منصة “تويتر” مقطع مصور له خلال حديثه عن العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وضع خلفه خريطة تظهر الصحراء منفصلة عن باقي الأراضي المغربية.

 

ومما قاله نتنياهو في الفيديو: “إنه تحدث يوم الجمعة مع ملك المغرب محمد السادس، واتفقا على قدوم الوفد المغربي في بداية الأسبوع للدفع إلى الأمام وفتح المكاتب ودفع عملية فتح السفارات”.

وأوضح بأن “المكالمة كانت حميمية وتمت بلغتي العربية الضعيفة وبالعبرية ولغة الملك الفرنسية الممتازة جداً، وأيضا باللغة الإنجليزية من جانبي”.

اقرأ أيضاً : ملك البحرين يصدر مرسوم بإنشاء قنصلية في صحراء المغرب الغربية بعد اتفاقها مع إسرائيل

– العلاقات المغربية الإسرائيلية

وكانت المغرب قد لحقت سابقاتها من الدول العربية التي وقعت اتفاقيات سلام مع إسرائيل، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع الشهر الجاري، عن أنّ بلداً عربياً جديداً انضم إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل، وسيوقع الاتفاق قريباً.

وقال ترامب إن “المملكة المغربية” تعتزم توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل وتنضم إلى قائمة الدول العربية التي سبقتها “الإمارات والبحرين والسودان“.

ويشار إلى أنه في 22 الشهر الجاري، وصلت رحلة طيران إسرائيلة إلى مطار المغرب الدولي، تحمل وفدين أمريكي وإسرائيلي من أجل إتفاق السلام، ولتسجل بذلك أول رحلة طيران مباشرة من تل أبيب إلى المغرب العربي.

اقرأ أيضاً : بأوّل ردٍّ رسمي على اعتراف ترامب بـ سيادة المغرب على الصحراء.. الجزائر تحذّر غير مبالية بقرار واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى