نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 23-9-2016

حلب :
-شن الطيران الحربي و الروسي أكثر من ثمانين غارة جوية حتى اللحظة استهدفت معظم أحياء ( الصاخور- الشعار – الميسر – المواصلات – الطحان – القاطرجي – المرجة – الحرابلة – باب النيرب- الفردوس- بستان القصر- الكلاسة – السكري- الأنصاري – الزبدية – المشهد – صلاح الدين- طريق الباب – الشيخ سعيد – كرم الطحان – كرم النزهة – المعادي – الهلك –  الفردوس) في مدينة حلب، بالإضافة لمنطقتي حندرات والشقيف وكفرحمرة وحريتان شمالي حلب ومدينة الباب شرقي حلب، وأسفرت عن الكثير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، حيث استهدفت أيضاً الغارات مركزين للدفاع المدني في مدينة حلب ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة، فيما ألغت الهيئة الشرعية صلاة الجمعة بسبب شدة القصف الجوي.

دير الزور :
-سقوط أكثر من “5” قتلى جراء قصف بالطيران الحربي استهدف مدينة موحسن في الريف الشرقي لدير الزور،كما استهدف بعدة غارات جوية بلدة البوعمر ولا أنباء عن الأضرار.

درعا :
-استهدف الثوار مواقع جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في منطقة وادي اليرموك في ريف درعا الغربي بالمدفعية الثقيلة.
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة داعل ولا أنباء عن إصابات.

اللاذقية :
-شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على محاور كباني في جبل الأكراد بريف اللاذقية، فيما استهدفت قوات النظام محاور جبلي الأكراد و التركمان بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ و الرشاشات.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت قرية ترعي بريف خان شيخون الشرقي ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط حقل جزل ومحيط حويسيس بريف حمص الشرقي.

حماة :
الثوار يوقعون قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له إثر استهدافهم لسيارة كانت تقلهم في رحبة خطاب بريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد للدروع.

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا وقريتي كوكب ومعردس ولا أنباء عن إصابات.

defa3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى