شاهد بالفيديو

شاهد|| حمم الهاون الفلسطينية تحرق الآليات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، مشاهد لما قالته عنه “حمم الهاون التي قصفت بها المواقع العسكرية والجنود والآليات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة”، كما أعلنت عن خوضها معارك ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي.

– حمم الهاون الفلسطينية تحرق الآليات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة

وفي بيانٍ مقتصب لها على “تلغرام”، قالت سرايا القدس: “لا زال مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية في محيط مجمع الشفاء ويؤكدون وقوع إصابات محققة في صفوف قوات العدو”.

كما أعلنت سرايا القدس، قصف “نير عوز” في غلاف غزة برشقة صاروخية مركزة، حيث أكدت تقارير إعلامية أن صافرات الإنذار دوّت في المستوطنة والمناطق المحيطة بها.

وإلى ذلك، نشرت على قناتها في “تلغرام” “مشاهد من حمم الهاون التي قصفت بها سرايا القدس المواقع العسكرية والجنود والآليات المتوغلة في محاور التقدم بقطاع غزة”.

 

وأمس، اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء، وعادت لاقتحامه للمرة الثانية خلال ساعات، حيث، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية: إن القوات تحاصر المجمع بالدبابات والقناصة المنتشرين على المباني المحيطة به، إضافة إلى الطائرات المسيرة التي تحلق فوقه بشكل دائم.

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية اعتقلت عدداً من النازحين وذوي القتلى والجرحى الموجودين داخل المستشفى بعد احتجازهم لساعات في الساحة، وأنها تمنع إدارة المجمع من دفن القتلى الموجودين في ساحة المستشفى.

في المقابل، قال مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم: إن قوات خاصة إسرائيلية تفتش كل مبنى وكل طابق في مستشفى الشفاء بغزة فيما لا يزال مئات المرضى وأفراد الطواقم الطبية داخل المجمع.

ومن جانبها، طالبت حماس بلجنة تحقيق دولية، حيث، قال القيادي في حماس أسامة حمدان: إن الحركة تطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتشكيل لجنة تحقيق دولية للاطلاع على واقع المستشفيات والوقوف على “كذب الاحتلال”، حسب تعبيره.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية: إن الأمم المتحدة تبحث عن سُبُل لإخلاء مستشفى الشفاء في غزة، لكن الخيارات محدودة بسبب القيود الأمنية واللوجستية.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم الخميس وفاة 40 مريضاً بمستشفى الشفاء بغزة، بينهم 3 أطفال خدج، منذ 11 نوفمبر نتيجة نقص الوقود وحصار القوات الإسرائيلية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الطواقم الطبية في مجمع مستشفى الشفاء لا تستطيع التنقل بين أقسامه ومبانيه بسبب إطلاق النار على كل من يتحرك في المجمع أو حوله، وأشارت إلى استمرار حرمان المرضى والموظفين في المجمع من المياه والطعام.

وأكد البيان أن مستشفى واحداً فقط، هو المستشفى الأهلي في مدينة غزة، هو الذي يعمل حالياً في شمال غزة من بين 24 مستشفى.

حمم الهاون الفلسطينية
حمم الهاون الفلسطينية

اقرأ أيضا:

))مصر تتحدث عن توافق دولي حول حل الدولتين وموقف إسرائيل منه

)) بالفيديو|| لحظة اعتقال سيّدة مسنّة فلسطينية وسحبها نحو المعتقل في الخليل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى