أخبار العالم

هل بدأ هجوم كييف المضاد؟.. صواريخ أوكرانيا تمطر دونيتسك

وسط استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أمطرت صواريخ كييف، اليوم الثلاثاء، مدينة دونيتسك وضواحيها بـ88 صاروخاً وقذيفة مدفعية، أدت إلى مقتل شخص وإصابة 2 بجروح، وتضرر 9 أبنية سكنية ومرفقين، ما أثار التساؤلات حول بدء هجوم كييف المضاد.

– هل بدأ هجوم كييف المضاد؟

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن قصف دونيتسك، تزامن مع إعلان حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أن القرية الحدودية “كراسنوأوكتيابيرسكي” تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي بسبب قصف الجيش الأوكراني.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن حاكم مقاطعة كورسك أكد أن فرق الإنقاذ والإطفاء توجهت إلى القرية للتعامل مع الوضع.

- هل بدأ هجوم كييف المضاد؟
– هل بدأ هجوم كييف المضاد؟

في المقابل، أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف، أن القوات المسلحة الأوكرانية تمتلك الحد الأدنى من الأسلحة اللازمة لشن هجوم مضاد، مشيراً إلى أنه سيبدأ في المستقبل القريب.

حيث قال في مقابلة مع قناة “إن إتش كي” التلفزيونية اليابانية، نُشر مقطع منها اليوم الثلاثاء: “لدينا بالفعل الحد الأدنى الضروري من الأسلحة، ولا يمكنني إلا أن أقول إن (الهجوم المضاد) سيبدأ في القريب العاجل”.

كما أكد أن الجيش الأوكراني لا يزال بحاجة إلى إمدادات كبيرة من الأسلحة والذخيرة لمواصلة العمليات بنجاح، موضحاً: “نحن بحاجة إلى مزيد من الأسلحة، ونحتاج مقاتلات.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أعلن في وقتٍ سابقٍ أن أعمال التخريب الأوكرانية في مدينة بيلغورود تهدف إلى تحويل الانتباه بعيدا عن خسارة أوكرانيا لمدينة باخموت (آرتيوموفسك) الاستراتيجية وتقليل التأثير السياسي لتلك الخسارة.

وكانت السلطات الروسية أعلنت في وقت سابق، أن مجموعة مسلحة “تخريبية” دخلت، الاثنين، منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، ما دفعها إلى إعلان نظام “لمكافحة الإرهاب” وإجلاء المدنيين في محاولة لصد هذا الهجوم الجديد على أراضيها.

واليوم الثلاثاء، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا، أن مسيرات أوكرانية ضربت عدة مناطق في بيلغورود دون وقوع إصابات.

ومنذ بداية الحرب، تعرضت منطقة بيلغورود للقصف بشكل متكرر في هجمات أسفرت عن مقتل العشرات وقصفت مدينتها الرئيسية في أبريل من قبل طائرة مقاتلة روسية أسقطت ذخائرها عن طريق الخطأ.

هل بدأ هجوم كييف المضاد؟.. صواريخ أوكرانيا تمطر دونيتسك
هل بدأ هجوم كييف المضاد؟.. صواريخ أوكرانيا تمطر دونيتسك

اقرأ أيضا:

))باخموت تُعمّق الخلاف.. قائد فاغنر يرفض أوسمة بوتين “لا داعي لها” 

))اصطياد سمكة غريبة في روسيا تثير الرعب بعيون جاحظة وأحشاء ظاهرة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى