نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 26-9-2016

حلب :
-شن الطيران الروسي غارات بالقنابل العنقودية على مدينة دارة عزة وأطراف بلدة أورم الكبرى و بلدة خان العسل في الريف الغربي، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على كل من أحياء باب الحديد والميسر والفردوس والصالحين ومساكن هنانو والكلاسة و بستان القصر في مدينة حلب، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء العامرية والزبدية وكرم حومد وباب قنسرين والشيخ سعيد في المدينة وأطراف قرية المنصورة في ريف حلب الغربي، أسفر القصف عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
-مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام بعد محاولة تسلل تصدى لها الثوار في محيط مشفى الكندي شمالي حلب، كما تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم إلى قرية رسم الزبيب في الريف الجنوبي موقعين عدداً من القتلى والجرحى في صفوف النظام.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط المطار العسكري ومدخل المدينة الجنوبي.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية معان وأطراف بلدة مورك في ريف حماة الشمالي.

حمص :
-وصول الدفعة الثانية الخارجة من الوعر إلى قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي.
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين بالقنابل العنقودية استهدفتا منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي، فيما شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت تجمع لتنظيم الدولة في منطقة البغالي بريف تدمر مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

ريف دمشق :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت بلدة الديرخبية في الغوطة الغربية بالتزامن مع قصف من جبل سلح الطير يستهدف البلدة.

القنيطرة :
-عشرات القتلى و الجرحى في صفوف قوات النظام إثر انفجار حقل ألغام زرعه الثوار على أطراف تل الحمرية بريف القنيطرة الشمالي، كما استهدف الثوار نقاط تمركز اللجان الشعبية في بلدة حضر الموالية للنظام.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في التلول الحمر بلدتي جباتا الخشب وطرنجة وتلة الحمرية في محاولة تقدم للجان الشعبية على محور تلة الحمرية في ريف القنيطرة الشمالي.

درعا :
-مقتل شخص و سقوط عدد من الجرحى في مدينة داعل جراء قصف من قبل قوات النظام استهدف المدينة وقصف مماثل طال بلدة طفس بريف درعا بالقذائف المدفعية و الصواريخ
-استهدف الثوار معاقل النظام في مدينة ازرع و اللواء 12 و الفوج 175 براجمات الصواريخ.

اللاذقية :
-تمكن الثوار من تدمير مدفع 23 ملم تابع لقوات النظام بصاروخ تاو على تلة غزالة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

7alab-1-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى