نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 27-9-2016

حلب :
-اشتباكات عنيفة بين الثوار و تنظيم الدولة على أطراف قرية تلالين بريف حلب الشمالي وسط قصف لطيران التحالف الدولي على القرية وعلى صوران واحتيملات وراعل الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي، فيما تمكن الثوار من محاصرة راعل من 3 جهات.
-وقوع ستة قتلى في صفوف قوات الأسد إثر وقوعهم في كمين محكم على جبهة السويقة بمدينة حلب المحاصرة تزامناً مع اشتباكات عنيفة.
-غارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة طال عدة أحياء في مدينة حلب مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى.

درعا :
-أنباء عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للنظام في بلدة خربة غزالة التي تقع تحت سيطرته، حيث كانت تحلق في سماء مدينتي داعل و ابطع بريف درعا.
-استهدف الطيران الحربي بلدة ابطع وداعل بريف درعا بغارات جوية دون تسجيل اصابات بشرية، فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 بالقذائف المدفعية مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي.

حمص :
-استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدن تلبيسة والرستن وقرية الفرحانية في ريف حمص الشمالي.
-شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مواقع  تنظيم الدولة في آراك ومحيط السخنة مما أدى لتدمير سيارة مزودة برشاش ومقتل عنصرين للتنظيم.
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في جبل “التايه” شمال مدينة تدمر و في منطقة  السكري و الصوامع في  ريف حمص الشرقي.

دير الزور :
-دمر طيران التحالف ليلة أمس نقاط حيويّة لتنظيم الدولة بين ضفتي الفرات في دير الزور منها جسر الميادين.

اللاذقية :
-قصف متقطع بعشرات القذائف المدفعية استهدف قرى الزيتونة وشمبر مصدره مراصد قوات النظام المتمركزة في جبل البيضاء وتلة أبو علي.

حماة :
-سيطر الثوار على قرية القاهرة و قرية و حاجز قرية الشغتة و تل الأسود قي ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قريتي الشعثة و القاهرة و أطراف قرية الطليسية.
-تمكن الثوار من تدمير سيارة ذخيرة على جبهة الطليسية بعد استهدافها بصاروخ تاو و من تدمير سيارتين عسكريتين لقوات النظام على جبهة  القاهرة، إضافة لتدمير قاعدة صواريخ كورنيت بصاروخ مضاد للدروع في القرية، فيما استهدفوا بصواريخ الغراد مطار حماة العسكري.

ريف دمشق :
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة حوش نصري في الغوطة الشرقية تزامنت مع قصف مدفعي من قبل النظام يستهدف المزارع، فيما تمكنت قوات النظام من السيطرة على رحبة الإشارة 533 بعد اشتباكات استمرت لـ 58 يوم مع الثوار.
-شن الطيران الحربي عدّة غارات جوية استهدفت مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام في حي الخياطين داخل مدينة قدسيا بعد محاولة تسلل للأخير باتجاه الحي وسط قصف بقذائف الهاون يستهدف الأحياء السكنية هناك.

IMG_1178

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى