الشأن السوري

بعد السيطرة على الطليسية يواصل الثوار تقدمهم على نقاط جديدة شرقي حماة

تواصل فصائل الثوار تقدمها في ريف حماة الشرقي حيث تمكنت الفصائل من السيطرة على قرية الجنينة الغربية بالكامل وعلى ثلاثة حواجز جنوب قرية الشعثة، مساء اليوم الأربعاء الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري في معارك لا تزال مستمرة حتى الآن مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 

و أفاد مراسل خطوة الإخبارية بأنّ فصائل الثوار شنّت هجوماً معاكساً مساء اليوم من ثلاثة محاور استهدف حواجز قرية الجنينة والحواجز المحيطة بقرية كراح بالإضافة لحواجز جنوب قرية الشعثة المحررة حيث استطاع الثوار تدمير دبابة لقوات النظام في حاجز السعد في محيط قرية كراح بصاروخ تاو و بعد تمهيد مكثف تمكن الثوار من بسط سيطرتهم على قرية الجنينة الغربية بالكامل وعلى حواجز ( المداجن و التل الأبيض و الخيمة ) جنوب الشعثة فيما تستمر الاشتباكات على باقي الحواجز وفي قرية الفان الشمالي جنوب الجنينة بهجوم قوي للثوار تمهيداً لاقتحامها .

 

و أوضح مراسل الوكالة أنّ قوات النظام حاولت صباح اليوم استعادة السيطرة على قرية الطليسية عن طريق التقدم إلى قرية الشعثة المحررة  فتمكن الثوار من التصدي لهم و إفشال تقدمهم بعد تدمير ثلاث دبابات و مدفع 23 بصواريخ م/د ، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لطائرات النظام و روسيا استهدفت المناطق المحررة .

 

و ذكر مراسل الوكالة إنّ الفصائل الثورية تمكنت مساء أمس من السيطرة على  قرية الطليسية ذات الغالبية العلوية وأحد أهم القرى التي تتحصن بها قوات النظام في ريف حماة الشرقي وهي مصدر قصف على القرى المحررة وخالية من السكان حيث تم اغتنام عدة آليات و أسلحة متنوعة عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام .

 

و الجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنت من السيطرة على تل الأسود و قرى الشعثة و القاهرة و رأس العين بالإضافة  إلى الطليسية بريف حماة الشرقي و بمشاركة فصيلي حركة أحرار الشام و جبهة فتح الشام فصائل الثوار بالمعركة لأول مرة يوم أمس و تمكنت الفصائل من تدمير واغتنام عدد من الآليات والأسلحة المتنوعة بالإضافة لمقتل وجرح العشرات بصفوف الأسد و ميليشياته .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/fc493918_o.jpeg

 

kharita-hama

 

14202677_826772514124699_3731643656529635153_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق