نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 30-9-2016

مظاهرات ووقفات تضامنية خرج بها الأهالي في عدة مناطق في المحافظات السورية  نددت بجرائم روسيا في حلب.

حلب :
-خروج مظاهرة في حي السكري بمدينة حلب، طالبت الفصائل العسكرية بالتوحد لفك الحصار عن المدينة.
-وقوع قتلى وجرحى جراء قصف الطيران الحربي لحي الزيتونات في مدينة حلب بصاروخين ارتجاجيين وقتيل جراء قصف مدفعي على حي الصاخور، فيما استهدف الطيران الروسي حي بعيدين موقعاً جرحى في صفوف المدنيين، وغارات أخرى بالصواريخ الارتجاجية والبراميل المتفجرة استهدفت حي الشيخ خضر ومنطقة الشقيف ومخيم حندرات وكفرحمرة شمال مدينة حلب.
-تصدى الثوار لقوات النظام التي حاولت التقدم باتجاه مبنى المياه في حي سليمان الحلبي وإلى حي بستان الباشا في مدينة حلب مما أدى لمقتل أكثر من تسعة عناصر للنظام.

حماة :
-استهدف الثوار بصواريخ الغراد مطار حماة العسكري رداً على القصف الروسي للمناطق المحررة حيث طال كلا من لحايا واللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي .

دمشق وريفها :
-مقتل ثلاثة أشخاص جراء استهداف الأحياء السكنية ببلدة جسرين في  الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية فيما قتل شخص وسقط عدة جرحى في مدينة دوما أيضاً جراء القصف الجوي بالصواريخ العنقودية، كما شن الحربي عدة غارات جوية على مدينة عربين وأطراف كفربطنا  في الغوطة الشرقية، ومما أدى لوقوع عدد من الجرحى في كفربطنا.
-استهدفت قوات النظام بالمدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة أحياء العيون و الشامية و الخياطين في بلدتي الهامة و قدسيا، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام من جهة محور العيون في بلدة الهامة خلال محاولة النظام التسلل باتجاه الحي.

ادلب :
-سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء غارة جوية بالطيران الروسي على بلدة عابدين في ريف ادلب الجنوبي، فيما استهدف الطيران الحربي بالقنابل الفراغية الأراضي الزراعية شرقي مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية الكندة قرب جسر الشغور ، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما استهدف الروسي بالقنابل العنقودية والفراغية كلا من قرية تل عاس وأطراف قرية مدايا وناحية التمانعة وقرية السكيك بريف إدلب الجنوبي ولا أنباء عن إصابات.

دير الزور :
-قصف طيران التحالف الدولي جسر الصالحية في مدينة البوكمال في الريف الشرقي لديرالزور، ما أدى إلى تدميره و خروجه عن الخدمة.

اللاذقية :
-دمر الثوار دبابة لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على محور الجب الأحمر بجبل الأكراد في ريف اللاذقية.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي.

gota-01

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى