الشأن السوري

فصائل حمص تنفي رفضها فتح معركة من الريف الشمالي نحو حي الوعر

نشرت وثيقة مسربة عن رفض ثلاثة فصائل عسكرية (جيش التوحيد – فيلق الشام – حركة تحرير الوطن) بالإضافة إلى  مجلس شورى و المجلس المحلي و غرفة العمليات في الدار الكبيرة بدء معركة لأجل الوعر انطلاقاً من  جبهة الهجانة بريف حمص الشمالي من قبل ناشطين يوم أمس وقد تم نفي ذلك من قبل الفصائل المذكورة أعلاه اليوم الاثنين الثالث من أكتوبر تشرين الأول الجاري .

 

حيث أصدر جيش التوحيد بياناً توضيحياً اليوم تضمن ” نتفاجأ للأسف من كلام بعض المرجفين واتهامنا زوراً وبهتانناً بالتقصير والتقاعس وإن المخول الوحيد بالتوقيع عن جيش التوحيد هو قائده العام مع الخاتم وإن أي بيان أو توقيع لا يصدر عن القيادة ولا يحمل الخاتم فهو مزور ولاغي .

 

و في هذا السياق صرّح  العقيد ” عمر الملحم ” رئيس المكتب العسكري لجيش التوحيد في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ”  ” أن البيان الصادر موقّع من أشخاص ليسوا من الصف الأول أو الثاني وإنما هم قادة مجموعات تتبع لتشكيلات كبيرة والبيانات والردود تصدر فقط من قادة الصف الأول لذلك كان البيان الذي أصدره جيش التوحيد واضحاً .

 

و أوضح العقيد عمر ” نحن من يوم تهجير أهلنا في قريتي أم القصب و قزحل دخلنا بكل قوتنا لمساعدتهم ووصلنا إلى خربة السودا وقطعوا طريق مصياف وعند محاولة النظام الضغط على حي الوعر لتهجير أهله كانت هناك لقاءات بين قيادة جيش التوحيد وبعض التشكيلات لتنفيذ عمل فكانت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي تخطط لتنفيذ عمل باتجاه الوعر وجيش التوحيد لتنفيذ عمل موازي من أجل تشتيت قوات النظام وتحقيق مكاسب أفضل و تخفيف الضغط على العمل باتجاه الوعر .

 

و في سياق متصل قامت حركة تحرير وطن بعزل ” شريف هلال ” اليوم بسبب مخالفته التعليمات العسكرية و توقيعه على وثيقة صادرة عن فعاليات عسكرية و مدنية بالدار الكبيرة تتعلق برفض العمل على جبهة محددة دون الرجوع إلى القيادة بذلك .

 

و أشار مراسل وكالة خطوة في ريف حمص الشمالي إلى عرض فتح معركة على قرية الكراد داسنية وهو الطريق الأسهل لفك حصار الوعر وتم رفضه من الفصائل في غرفة عمليات الريف الشمالي التي اقترحت فتح المعركة على كتيبة الهجانة فالاقتراح كان أسهل للمعركة مع مكاسب أكبر و طريق فتح سريع للوعر مع محاصرة قرى جبورين و كفرنان وتسنين حسب مصادر مطلعة .

wa3r 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى