الشأن السوري

قتلى وجرحى لنظام الأسد بتفجير انتحاري لتنظيم الدولة في حماة

سُمعت عدة انفجارات في حي الحاضر  ومنطقة الحرزب الجديد في الساعة الواحدة  ظهر اليوم الاثنين الثالث من أكتوبر تشرين الأول الجاري، حيث قامت قوات النظام  بقطع طرق طلعة الحاضر و تحويل حركة السير إلى الشوارع الفرعية  عقب الانفجارات. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ”

حيث تحدث عدد من المواقع الموالية للنظام عن قيام انتحاريين بتفجير نفسهما أمام مبنى  الحزب الجديد  في ساحة العاصي مما أدى إلى مقتل عنصرين من قوات النظام و جرح أكثر من 12 بينهم مدنيين، و إصابة مصور وكالة سانا إبراهيم عجاج أثناء تغطيته للتفجير. بحسب إعلام النظام .

و في هذا السياق أعلنت وسائل إعلام تنظيم الدولة عن قيام ثلاثة انتحاريين  مزودين بستر ناسفة بتفجير أنفسهم أمام مقري الحزب و الشرطة بالقرب من  ساحة العاصي في مدينة حماة اليوم، بحسب مصدر عسكري  لوكالة أعماق التابعة له.

والجدير بالذكر أنّ هذه المنطقة  تحوي أعداداً كبيرة من عناصر النظام و تعتبر منطقة تحوي عدداً من المراكز الأمنية المهمة داخل المدينة.

وفي سياق آخر قال مراسل خطوة إن طيران النظام و روسيا مستمر بقصفه على ريف حماة الشمالي الشرقي حيث استهدف بلدة اللطامنة وقريتي الشعثة والطليسية بعدة غارات، فيما تمكن الثوار من صد محاولة تقدم قوات النظام على جبهة الطليسية  وتدمير مدفع 57 بالقرب من قرية الفان الشمالي بالإضافة لتدمير عربة بي أم بي على جبهة قصر المخرم في الريف الشرقي عن طريق استهدافها بصارخ م/د ، وكرد على التصعيد الجوي قام الثوار  بجيش العزة باستهداف مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة سلحب غرب حماة بعدد من صواريخ الغراد اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى