الشأن السوري

الثوار يجبرون النظام على التراجع جنوب حلب و ضحايا بقصف روسي غربها

اشترك الان

تمكنت فصائل الثوار من صد اقتحام للنظام و ميليشياته بتمهيد جوي ومدفعي وصاروخي عنيف على عدة محاور بحي الشيخ سعيد جنوب حلب، و جرت معارك عنيفة منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم، الثلاثاء الرابع من أكتوبر تشرين الأول الجاري، حيث تقدمت القوات نحو نقطتين في الحي ليستعيدها الثوار بعدها و يجبروهم على التراجع وإيقاعهم في كمائن التي أدت لمقتل و إصابة العشرات منهم. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب.

وفي هذا السياق ذكر العقيد “أحمد حمادة ” الناطق العسكري للفرقة شمالية لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إن هناك محاولات مستمرة للنظام للتقدم على جبهات بستان الباشا و سليمان الحلبي و الشيخ خضر كمحور أول، والمحور الثاني والأهم جبهة الشيخ سعيد لقربها من منطقة الراموسة التي من خلالها تم فك الحصار سابقاً بالتزامن مع قصف جوي كثيف، مضيفاً أن الثوار في صمود و دفاع قوي عن أحياء المدينة، دون تقدم لقوات النظام، وعندما يكون الوضع مناسباً من كل النواحي فالهجوم خير وسيلة للدفاع.

و في ريف حلب الشمالي تمكن الثوار من تدمير دبابة ” T72 ” لقوات النظام جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع في منطقة الملاح، عصر اليوم بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة وبلدتي نبل و الزهراء على مدينة عندان وبلدتي حيان و بيانون مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين، كما قتل اثنان بقصف بصاروخ ارتجاجي على حي كرم حومد بحلب.

أما في الريف الغربي فأفاد مراسل خطوة بأن معظم المناطق تعرضت لقصف روسي مكثف حيث قتل ستة مدنيين في منطقة ريف المهندسين، وقتيل في  قرية كفرناصح وقتيل طفل في مدينة دارة عزة وإصابة العشرات بعضهم إصابته خطيرة، بالإضافة لاستهداف المستوصف الصحي في  بلدة كفر كرمين بغارة جوية مما أدى لتدميره بشكل كامل مع استمرار تحليق الطائرات حتى اللحظة.

في حين أشار مراسل خطوة بالريف الجنوبي إلى تمكن الثوار من صد هجوم لقوات النظام والمليشيات المساندة لها بعد اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات على محور كتيبة الصواريخ شرق خان طومان بعد منتصف الليل بعد قصف مدفعي وصاروخي عنيف عليها وهذه العملية ليست الأولى من نوعها، كما استهدفت بلدة الزربة بغارتين جويتين دون وقوع إصابات اليوم.

ويذكر أنّ حصيلة القتلى جراء القصف على حلب و ريفها يوم أمس بلغت 29 قتيلاً بينهم نساء وأطفال .

14468356_846578478810769_86732405709702235_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى