الشأن السوري

تقدم للثوار جنوبي حماة ، والنظام يرد بقصف خلّف ضحايا أطفال في الحولة

قتل ثلاثة مدنيين و أصيب أكثر من اثني عشر آخرين بجروح متفاوتة جراء قصف جوي و مدفعي لقوات النظام على منطقة الحولة بريف حمص الشمالي عصر اليوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر تشرين الأول الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحولة ” ياسر أبو الرجا ” .

 

و أوضح مراسل خطوة أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت بست غارات جوية بالصواريخ الفراغية بلدة كفرلاها مما أسفر عن مقتل شخص تلاه قصف مدفعي على بلدة تل ذهب بالحولة من قبل حواجز النظام المنتشرة حول المنطقة ( قرمص ، القبو ، مؤسسة المياه ) مما تسبب بمقتل طفلتين في بلدة تلذهب وسقوط عدد من الجرحى أيضاً .

 

يأتي هذا التصعيد للنظام على منطقة الحولة بعد قيام جبهة فتح الشام بالاشتراك مع أنصار العقيدة و الفصائل ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي  بالسيطرة على ثلاثة حواجز في منطقة المزيرعة بمنطقة السلمية في ريف حماة الجنوبي فجر اليوم بعد اشتباكات مع قوات النظام استطاعوا السيطرة على هذه الحواجز ثم الانسحاب منها نتيجة قدوم تعزيزات لقوات النظام فيما قد تمكنوا من اغتنام عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة . بحسب مراسل خطوة في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 
و الجدير بالذكر أن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي قد استطاعت منذ أسابيع السيطرة على حاجز شقاري الواقع بالقرب من طريق حمص السلمية والانسحاب منه بعد اغتنام جميع الأسلحة والذخائر التي يحويها الحاجز .

 

و يذكر أنّ سيدة و جنينها قتلا نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له بلدة الغنطو ، كما وقع عدد من الجرحى بصفوف المدنيين في مدينة تلبيسة بقصف أربع غارات للنظام بالصواريخ الفراغية استهدفت الأحياء السكنية يوم أمس .
شاهد الدمار جرّاء القصف الجوي الذي استهدف مدينة كفر بطنا خلفت مجزرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى