نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 4-10-2016

حلب :
-الثوار يسيطرون على بلدة الكعيبة ومزارعها في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
سقوط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي على حي الفردوس في مدينة حلب مصدره قوات النظام، فيما شن الطيران الروسي والحربي عدة غارات على مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي وغارات أخرى استهدفت بلدة الزربة في الريف الجنوبي وأطراف بلدة الأبزمو في الريف الغربي أسفرت عن مقتل طفل وسقوط العديد من الاصابات في دار عزة.

حماة :
-تمكن الثوار من السيطرة على ثلاث حواجز في منطقة المزيرعة بريف السلمية الغربي والانسحاب منها بعد اغتنام عدد من الآليات والأسلحة والذخائر، في حين قام الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية على قرية التلول الحمر في ريف حماة الجنوبي وعلى قرية طليسية في ريف حماة الشرقي، وبلدة مورك وقرية لطمين في ريف حماة الشمالي.

ريف دمشق :
-مقتل قيادي لتنظيم الدولة و30 عنصراً خلال تصدي الثوار لهجومه على القلمون الشرقي ،وتدمير 4 مضادات إثر استهدافها بصواريخ الفيل، وسيارتين وعربة BMP مصفحة.
-أعلن الثوار عن بدء معركة استعادة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام مؤخراً في محيط اللواء 75 و بلدة الديرخبية في  الغوطة الغربية وسط غارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة على البلدة، فيما قامت قوات النظام بإغلاق مداخل بلدة المقيلبية، بينما قام الثوار بتدمير دبابة على محور الوادي و استعادوا السيطرة على عدة نقاط خسروها سابقاً، كما تمكنوا من قتل و جرح العديد من عناصر النظام و أسر ستة عناصر.
-قوات النظام تستهدف محور العيون في بلدة الهامة بالقذائف الصاروخية و المدفعية بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار والنظام، فيما خرج أهالي بلدة الهامة باعتصام سلمي صامت نددوا فيه بالتصعيد العسكري لقوات النظام على المنطقة، ورفعوا لافتات “نعم للسلم لا للحرب” مطالبين بإيجاد حل سلمي يجنب المنطقة المزيد من الدماء والدمار.

درعا :
-اشتباكات بين الثوار وجيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة على أطراف منطقة وادي اليرموك بريف درعا الغربي، فيما استهدفت قوات النظام أحياء درعا البلد في مدينة درعا بالرشاشات الثقيلة.

اللاذقية :
قصف بعشرات القذائف المدفعية يستهدف قرى التفاحية والبرناص مصدره مراصد قوات النظام في بلدة كنسبا وجبل البيضاء، ولا أنباء عن وقوع إصابات.

ادلب :
-استهدف الطيران الروسي بعدة غارات منطقة عين الدير جنوب شرقي معرة النعمان و تل النبي أيوب بالقرب من قرية  جوزف في ريف ادلب الجنوبي ، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي ولم ترد انباء عن اصابات، فيما ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على أوتستراد اللاذقية – أريحا غرب جسر الشغور، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن.

حمص :
-قوات النظام تستهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع لتنظيم الدولة في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a9%d9%a0%d9%a9_%d9%a1%d9%a7%d9%a2%d9%a8%d9%a5%d9%a0

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى