الشأن السوري

الإغاثة التركية تساهم في سد احتياجات المستشفيات في سوريا وتبدأها بالتبرع بــ 29 سيارة إسعاف

هيئة الاغاثة التركية بدأت بتقديم المساعدات الى مناطق النزاع في سوريا , حيث تحدثت وكالات الأنباء التركية أن تركيا تبرعت اليوم ب 29 سيارة اسعاف جهزتها الهيئة كمرحلة أولى من تبرعات أرسلتها اوروبا.

وقالت المنظمة بأن المأساة الإنسانية التي يتعرض لها أهلنا في حلب لا يتصورها عقل حيث قتل وأصيب الآلاف من أبناء حلب، وأصبحت بحاجة ملحة لمزيد من الدعم المادي وتضافر كل الجهود الإغاثية لإنقاذ المدنيين من المجازر التي يتعرضون لها منذ عدة أشهر.

و تحدث مسؤول الهيئة لشؤون سوريا “حسن إري” اليوم الخميس الواقع في السادس من أكتوبر الجاري في تصريح صحفي له على أن هناك احتياج كبير لسيارات الإسعاف في سوريا جراء كثافة القصف والهجمات على المدنيين خلال الأيام الأخيرة.

وأيضاً تحدث ” إري” عن العدد الكبير للضحايا من المدنيين حيث  ُقتل مؤحراً أكثر من 400 ألف مدني في سوريا،  وجُرح مئات الآلاف ، و بأن هذه الهجمات تُزيد عدد الضحايا، وكذلك الحاجة إلى المستلزمات والمعدات الطبية أيضاً.

ونوه “إري” بأن المستشفيات في سوريا أصبحت من أكثر الأهداف تعرضاً للهجمات، وأن الجرحى يموتون في الطريق بسبب نقص سيارات الإسعاف، مؤكداً أن هيئة الإغاثة الإنسانية بدأت العمل على سد تلك الاحتياجات.

ambulance

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى