أخبار العالم العربي

السعودية تعلن رفع الحظر عن صادرات الأغنام من الأردن

أعلنت وسائل إعلام عربية، اليوم الأحد، أن السعودية رفعت الحظر المؤقت الذي فرضته على صادرات الأردن من الأغنام منذ بداية العام الحالي.

– رفع الحظر عن صادرات الأغنام من الأردن

وفقاً لوزارة الزراعة الأردنية، فإن السعودية رفعت الحظر المؤقت الذي كانت قد فرضته على صادرات الأردن من الأغنام منذ بداية العام الحالي.

وقالت الوزارة في بيان لها: “جاء هذا الإجراء من قبل الأشقاء السعوديين بعد أن قامت المنظمه العالمية للصحة الحيوانية وقبل 60 يوماً، بالإعلان على موقعها بانتهاء حالة الحمى القلاعية التي أصابت الأبقار في منطقة محددة، وبعد الإشادة بالجهود التي قامت بها الوزارة وإطلاع السلطات البيطرية السعودية على إجراءات وزارة الزراعة الأردنية التي أدت إلى انتهاء الحالة”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “وبناء على الاتصالات المستمرة وعلى أعلى المستويات، فقد تم رفع اسم الأردن على المنصة التي يتم تقديم طلبات استيراد الأغنام عليها، وكانت الأردن قد أعلمت المنظمة الدولية بحدوث الإصابة منذ الإعلان عن نتائج المختبرات التي أكدت إصابة الأبقار في مزارع الضليل بعترة جديدة من فيروس الحمى القلاعية”.

والجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية، فرضت منتصف مارس / أذار الماضي، حظراً مؤقتاً على استيراد المواشي الحية من الأردن بسبب مرض الحمى القلاعية.

السعودية تعلن رفع الحظر عن صادرات الأغنام من الأردن
السعودية تعلن رفع الحظر عن صادرات الأغنام من الأردن

اقرأ أيضا:

))بعد السعودية.. إيران تؤكد رغبتها تطبيع العلاقات مع دولة عربية “مؤثرة”

)) وداع مؤثر من الشاب الفلسطيني محمد لخطيبته “دانيا” في غزة..فستان الزفاف تحوّل إلى كفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى