الشأن السوري

مصادر لـ ستيب: تفاصيل عملية تبادل الأسرى بين الجيش الوطني والنظام السوري شمال حلب

أفرجت قوات المعارضة المتمثلة بـ “الجيش الوطني” العامل في شمال سوريا عن 15 أسيراً تابعين لقوات النظام السوري مقابل الإفراج عن 15 أسيراً من المدنيين، كانوا معتقلين سابقًا لدى سجون الأخير.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة ستيب، أن عملية تبديل الأسرى جرت عصر اليوم الأربعاء، على معبر “ابو الزندين” الواقع في بلدة “تادف” في مدينة الباب، التي يخضع نصفها تحت سيطرة النظام والنصف الآخر تحت سيطرة المعارضة.

وأشارت المصادر إلى أن العملية جرت برعاية الصليب الأحمر الدولي والجيش الوطني والجيش التركي.
وتم تبادل 15 أسيراً تابعين للنظام، منهم من ألقي القبض عليه أثناء مواجهات عسكرية أو محاولات تسلّل على مناطق سيطرة المعارضة، وآخرين من خلايا نائمة للنظام وفاعلة بمناطق المعارضة، كانت وراء العديد من عمليات التفجير والتفخيخ، مقابل الإفراج عن 15 معتقلاً مدنياً كانوا لدى سجون النظام.

وتمكنت المصادر من الحصول على قائمة الأسرى المفرج عنهم من قبل النظام وهم: (عبد الحكيم المنلا، أحمد شاكول، حسان العلاوي، راسم الدياب، سيف الدين الجذيع، محمد الحسون، محمد رضا بكري، أحمد برو، أحمد سكيف، عادل رحمون، عبد الرزاق القصير، محمد زهير القشي، ميسر القاسم، رياض العكلة، خليل الحسن).

وفيما يلي قائمة الأسرى المفرج عنهم من قبل “الجيش الوطني” وهم: (محمد الخلف المصطفى، محمد نور شنتوت، يوسف يوسف، محمود بدوي، صهيب ابراهيم، محمد كورد أحمد، عبد الكريم عبد الرحمن، محمد خليل، حسن مرعي، حسن محمد، عمار طعمة، سعيد علي، محمد النزال، حسن العزيزي، أحمد الحمد).

يشار إلى أن هذا التبديل هو الثالث من نوعه على معبر “ابو الزندين” في مدينة الباب، ويحصل عادًة قبل محادثات أستانا كما جرت العادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى