الشأن السوري

يومٌ دمويُّ جديدٌ يصحو عليه أهالي محافظة إدلب

يومٌ دمويُّ جديدٌ يصحو عليه أهالي محافظة إدلب حيث شنّت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية على مدينة بنش وبلدات تفتناز وزردنا و حزانو في ريف إدلب الشمالي، فجر اليوم الثلاثاء السادس من ديسمبر كانون الأول الجاري، مما أسفر عن مقتل امرأة في زردنا و وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية ” صادق الشحود ” .

 

وتحدث مراسل خطوة عن الغارات المكثفة التي شنّتها طائرات النظام الحربية نوع سيخوي صباح اليوم على مناطق ريف إدلب الجنوبي حيث أودت الغارات بحياة سبعة أشخاص بينهم أطفال في بلدة كفر سجنة و ثلاثة آخرين في بلدة حاس ” أم وطفلين ” كما طالت الغارات مدينة معرة النعمان وبلدات مدايا و الشيخ مصطفى و إحسم بجبل الزاوية، مما تسبب بوقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين .

 

و أضاف المراسل أنّ الغارات الجوية استهدفت قبل قليل بالقنابل العنقودية بلدة معارة النعسان مما أدى إلى اندلاع حريق و استهدفت غارات مماثلة بلدة حزانو بالريف الشمالي، وأنباء عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين .

 

ويذكر أنّ مديرية التربية في إدلب قد علقت دوام المدارس يوم أمس بسبب حملة القصف الجوي الممنهجة التي يشنها الأسد و حليفه الروسي لليوم الثالث على التوالي .

000dana1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى