نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 3-2-2016

اللاذقية :
-الثوار يستهدفون بقذائف هاون محلية الصنع مواقع قوات النظام في قرية الحور في ريف “اللاذقية”
-قوات النظام المتمركزة في بلدة كسب و جبل زاهية تستهدف مناطق كلاس وسلور بالقذائف المدفعية .
-الثوار من الفرقة الثانية الساحلية يستهدفون نقاط تمركز قوات النظام في محيط ‫‏برج عطيرة‬ بقذائف الهاون من عيار 120 و 82 مم .
-ارتفاع وتيرة المعارك واشتباكات‬ عنيفة في جبل التركمان‬ و أكثر من 500 صاروخ يستهدف محاور قرية كلاس‬ من مراصد قوات النظام فيما قتل عدد من عناصر قوات النظام‬ ، و إصابة اثنين من الثوار‬ .
قصف صاروخي يستهدف مخيمات اللاجئين في قرية  أوبين في ريف اللاذقية ما أسفر عن ارتقاء شخص وجرح اثنين اخرين.

حماة :
-الثوار يتمكنون من تدمير سيارة لقوات النظام داخل حاجز الزلاقيات في ريف حماة الشمالي عن طريق استهدافه بقذائف الهاون .
-الطيران الروسي يشن غارة جوية استهدفت بلدة مورك بريف حماة الشمالي و ثلاث غارات على بلدة حربنفسة‬ وقرية ‫‏طلف‬ بريف حماة الجنوبي.

ريف دمشق :
-اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني على محور الجسر والعارة في مدينة الزبداني إثر محاولة تقدم الحزب باتجاه نقاط الثوار، وقصف مدفعي يستهدف تحركات الثوار في الجبل الشرقي.

حمص :
-الطيران الحربي يشن عشر غارات جوية استهدفت قرى ‫ غرناطة‬ و ام شرشوح‬ و ‫ ‏برج قاعي‬ .
-أكثر من 50 غارة من الطيران الحربي الروسي‬ و السوري على كيسين‬ و غرناطة‬ وحربنفسة‬ و ‫ ‏برج قاعي‬ في الريف الشمالي منذ فجر اليوم، بالتزامن مع ‫اشتباكات‬ و محاولات لقوات النظام‬ التقدم على جبهة  كيسين شرق منطقة الحولة‬ .

حلب :
-ارتقاء ثلاثة من الثوار بعد استهداف مقرهم في بلدة الزيارة بعدة غارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي في ريف حلب الشمالي.
-اشتباكات عنيفة يخوضها الثوار في كروم بلدة الزهراء في محاولة تعد الأخيرة لمنع وصول قوات النظام إلى نبل‬ و الزهراء‬ .
-قوات النظام تستهدف بلدة ‫‏معرستة الخان‬ و قرية مسقان‬ في ريف حلب الشمالي بعشرات الصواريخ و القذائف مما أدى لقطع الطريق الواصل بين حلب و الريف الشمالي.
-الثوار يدمرون ثلاث مدافع 23 على جبهة ونبل والزهراء ومدفع على جبهة ” معرسته الخان ” في ريف حلب الشمالي.

دير الزور :
الطيران الحربي الروسي‬ يشن غارتين استهدفتا حي الحميدية‬ داخل مدينة دير الزور الأولى بجانب مقر أحرار الشام سابقاً و الأخرى ضمن الحارات المأهولة بالسكان ولم يتسنى لنا معرفة حجم الأضرار بعد .

درعا :
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بلدة عتمان بأكثر من 27غارة جوية وسط معارك عنيفة تدور على أطراف البلدة بين الثوار و  قوات النظام.
-قصف مدفعي وصاروخي يستهدف بلدات ” ناحته والحراك ومليحة العطش” في الريف الشرقي‬ مصدره قوات النظام‬ المتواجدة في اللواء 12 مما أسفر عن دمار بالأبنية السكنية وسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

DSCN4864

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى