الشأن السوري

معارك على طريق حمص سلمية وقصف مستمر للنظام على ريف حمص

حاولت قوات النظام إنشاء حاجز دائم في منطقة السنيدة على طريق أوتوستراد حمص – السلمية ظهر اليوم الخميس الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول الجاري حيث تصدى لها الثوار ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي بالأسلحة الرشاشة والهاون ودارت اشتباكات عنيفة استمرت لحوالي الثلاث ساعات . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

وأفاد مراسل الوكالة أن الثوار تمكنوا من قطع الطريق بالكامل قرب قرية خنيفس في منطقة السطحيات في ريف حماة الجنوبي و من تفجير سيارة بيك آب محملة بالذخائر و مقتل من فيها على أوتوستراد حمص السلمية .

 
 
و في سياق متصل تحدث مراسل خطوة عن تعرض قرية قنيطرات بريف حماة الجنوبي لقصف بثماني غارات جوية بالصواريخ الفراغية ترافق مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على المنطقة مما تسبب بمقتل شخص وإصابة العديد من المدنيين بجروح بعضها خطرة بالتزامن مع قصف عنيف تعرضت له منطقة الحولة بريف حمص الشمالي اليوم مما أسفر عن وقوع قتيلين في بلدة تلذهب جراء القصف المدفعي الثقيل على المنطقة سبقه قصف بخمس غارات بالصواريخ الفراغية طالت بلدة كفرلاها و تلذهب و الطيبة الغربية مما أدى لوقوع جرحى أيضاً .

 
 
و أضاف مراسل الوكالة أن فصائل الثوار استهدفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة حاجزي مريمين وقرمص رداً على القصف العنيف على الأحياء السكنية في منطقة الحولة المحاصرة كما تمكنت الفصائل من تدمير دبابة على حاجز قرمص بصاروخ موجه .

12308609_199011193809638_4038965936769066562_n

و أشار مراسل خطوة إلى إلغاء صلاة الجمعة غداً للأسبوع الثاني على التوالي في منطقة الحولة وما حولها بسبب كثافة الغارات الجوية والقصف المدفعي على المنطقة بشكل يومي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى