أخبار العالم

مسؤول أوروبي يهدد بتدمير القارة ويحذر من توحيد “السلافيين”

أثار عضو البرلمان الأوروبي عن سلوفاكيا، جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، بعد تحذيره من “اتحاد السلافيين” و”تدمير القارة الأوروبية”.

 

وجاء ذلك خلال جلسة للبرلمان الأوروبي، حيث أثارت كلمات النائب ردود فعل عنيفة بين البرلمانيين الأوروبيين. وقال النائب: “إذا لم يتم إيقاف هذا، فسوف نتحد نحن السلافيين كإخوة، وأعتقد أننا سنفعل ذلك، وندمر أوروبا الغربية. أنا على يقين أن أحدا لا يريد هذا”.

 

ووصف النائب استمرار المساعدات العسكرية إلى زيلينسكي بالجنون، وأشار أيضاً إلى أنه ليس لدى الاتحاد الأوروبي أي فرصة للانتصار على روسيا، ووصف الصراع الأوكراني بأنه “مشكلة أمريكية”.

 

ومن جانبه قال رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو، في مؤتمر صحفي مع نظيره الهنغاري فيكتور أوربان، إن المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا لا معنى لها ولا تؤدي إلا إلى المزيد من ضحايا الصراع.

 

وأضاف: “لا يوجد حل عسكري للنزاع في أوكرانيا. لقد فقدت القوات الأوكرانية الآن القدرة على خوض مبارزة متساوية مع الجيش الروسي”.

 

وأشار فيتسو إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم لأوكرانيا المال أكبر بكثير مما يقدمه لبعض الدول الأعضاء في الاتحاد. وقال: “ندفع الآن لأوكرانيا 1.5 مليار يورو شهريا من الاتحاد الأوروبي. ولكن هذه المساعدة ليس لها أي تأثير”.

 

مسؤول أوروبي يهدد بتدمير القارة ويحذر من توحيد "السلافيين"
مسؤول أوروبي يهدد بتدمير القارة ويحذر من توحيد “السلافيين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى