نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 15-10-2016

حلب :
-قصف مدفعي تركي وجوي بطيران التحالف يستهدف قرى احتميلات ودابق و
صوران في ريف حلب الشمالي 
والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، ضمن معركة درع الفرات ، فيما تمكن الثوار من اقتحام قرية الغيلانية الملاصقة لدابق.

الثوار يوقعون “17” قتيلاً في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له خلال محاولتهم التسلل على جبهة عزيزة جنوبي حلب، فيما استهدف الثوار بالهاون ميليشيا حركة النجباء العراقية المتمركزة على تلة الرجم في منطقة الشيخ سعيد جنوبي حلب محققين اصابات مباشرة
-شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت كلاً من ” دارة عزة وخان العسل والمنصورة ومنطقتي الراشدين و الشاميكو غربي حلب وبلدات معراته وخان طومان وخلصة في الريف الجنوبي، فيما طال قصف مدفعي قرى 
الشهيد و الرشادية في الريف الجنوبي أيضاً.

حمص :
-استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة قرى النجمة والمختارية الموالية للنظام في ريف حمص الشمالي، رداً على القصف الجوي والمدفعي على تلبيسة والفرحانية والغنطو،  والذي خلف “3” قتلى والعديد من الاصابات معظمهم نساء.
-تجددت الاشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر ومحيط منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي، ووقوع قتلى من الطرفين.
-شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت محيط المحطة الثالثة ومحيط منطقة آراك وأطراف بلدة السخنة قي ريف حمص الشرقي.

ريف دمشق :
-قصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في اللواء 20 استهدف تجمعات تنظيم الدولة في جبال القلمون الشرقي، في حين شن الثوار هجوماً على مواقع التنظيم  في قطاع البادية على محاور ( سيس تيس مكحول) تمكنوا خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم إضافة لتدمير وعطب آليات بعد معارك استمرت لساعات بين الطرفين.

-شن الطيران الحربي عدّة غارات جوية استهدفت بلدة الريحان في الغوطة الشرقية.

درعا :
-استقدمت قوات النظام مايقارب “35” آلية كتعزيزات إلى بلدة خربة غزالة الخاضعة لسيطرتها في ريف درعا الشرقي.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت حي الرشدية في مدينة دير الزور ولا أنباء عن إصابات.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة احسم وحرش بينين في جبل الزاوية وبلدة التمانعة جنوب ادلب، فيما استهدف بغارة المنطقة الصناعية لمدينة ادلب، وغارات أخرى طالت قرى الكندة و حلوز و الناجية غرب جسر الشغور في ريف ادلب الغربي.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من قرية قصر ابن وردان و قرية أبو كهف في الريف الشرقي، كما استهدف أطراف قرية الحاكورة في سهل الغاب بالريف الغربي، ومدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة في الريف الشمالي موقعاً عدة قتلى وجرحى في اللطامنة.

img_0928-1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى