نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 17-10-2016

ادلب :
-انفجار سيارة مفخخة في مقر لحركة أحرار الشام في محيط مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي.
-مقتل شخص وسقوط “4” إصابات في صفوف المدنيين في انفجار سيارة في مدينة ادلب، جراء استهدافها بطائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي.

-طائرة نقل من نوع يوشن ألقت سلل وصناديق ذخيرة فوق بلدتي كفريا والفوعة، فيما انفجر لغم أرضي على أطراف كفريا من جهة معرة مصرين ويعتقد بأن مهرب يقوم بإدخال طعام لكفريا وقام بالدوس على اللغم مساء أمس.

حلب :
مقتل 14 شخصاً بينهم 8 أطفال جراء قصف بالصواريخ الارتجاجية على حي المرجة بمدينة حلب فجر اليوم، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدات كفر ناها و أورم الكبرى و خان العسل وعويجل في ريف حلب الغربي ،بينما مقتل الطفل “نصر محمد حداد” في حي المعادي بمدينة حلب، جراء إصابته برصاص قناص قوات النظام المتمركز في قلعة حلب.
-أعلن الثوار عن مقتل أكثر من عشرة عناصر من حركة النجياء العراقية في كمين محكم أعده الثوار داخل مبنى البراد على جبهة عزيزة شرقي حلب، كما استهدفوا بـ الهاون مواقع النظام في قرية عزيزة.

-تصدى الثوار لمحاولة تقدم الميليشيات المساندة للنظام على محور تلة أحد جنوب حلب ومقتل وجرح العديد منهم.

حماة :
-استهدفت كتائب الثوار مراكز وتجمعات قوات النظام بقرية الكبارية في ريف حماة الشمالي الشرقي بالقذائف المدفعية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ابطع ومدينة داعل بريف درعا.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي الريحان و تل كردي في الغوطة الشرقية.
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مزارع خان الشيح والأحياء الشرقية لبلدة زاكية في الغوطة الغربية والكتيبة المهجورة غربي البلدة، في حين طال قصف مدفعي طريق إفرة في وادي بردى، مصدره الحرس الجمهوري لواء 104.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر ومحيط بلدة السخنة ومحيط الصوامع بريف حمص الشرقي.

2d3a9845

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى