الشأن السوري

معارك مستمرة في محاولة لقوات النظام السيطرة على بلدة الريحان الاستراتيجية

تشهد بلدة الريحان في غوطة دمشق الشرقية معارك مستمرة بين الثوار في جيش الإسلام و قوات النظام لأكثر من ثمانين يوماً و بمعدل محاولة اقتحام أو اثنتين يومياً حيث جدد الأخير اقتحامه للبلدة مساء اليوم الاثنين السابع عشر من أكتوبر تشرين الأول الجاري و دارت اشتباكات عنيفة تمكن جيش الإسلام خلالها من عطب دبابة لقوات النظام على جبهة الريحان أثناء محاولتها التقدم من محور معمل سبيداج و لا تزال الاشتباكات مستمرة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية ” معاذ أبو عمر ”  .

و قال مراسل خطوة إنّ طائرات النظام الحربية شنّت عدة غارات جوية استهدفت بلدتي الريحان و تل كردي اليوم، مضيفاً أن النظام يستميت للسيطرة على بلدة الريحان كونها ملاصقة لمدينة دوما التي تعد من أهم و أبرز معاقل جيش الإسلام في الغوطة الشرقية و تعتبر بلدة استراتيجية أيضاً كونها خط إمداد للثوار المرابطين داخل مناطق تل كردي و تل الصوان .

و يذكر أن الثوار تمكنوا من استرداد النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام على جبهة الريحان في أقل من 24 ساعة بهجوم معاكس شنّه جيش الإسلام على مواقعها و تمكن من عطب بلدوزر مصفح لقوات النظام على جبهة الريحان و قتل قرابة الثلاثين عنصراً بالإضافة لاستهداف تحصينات ميليشيات النظام على جبهة الريحان بمدفع موجه و تحقيق إصابة مباشرة يوم أمس الأحد .

معاذ3-خ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى