نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 22-10-2016

حلب :
-إصابة عدة أطفال جراء سقوط قذائف على مدرسة في مدينة مارع شمالي حلب مصدرها قوات سوريا الديمقراطية، فيما منعت القوات المدنيين من الخروج من مدينة عفرين وقراها إلى مناطق سيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي، وقامت بإغلاق الطرق التي تصل مناطقها بمناطق سيطرة الثوار، كما قامت برفع سواتر ترابية وبزرع الأراضي الممتدة بين اعزاز وعفرين شمالي “حلب” بالألغام المتفجرة ومنعت أيضاً الجرحى المدنيين من المرور.
-شن الطيران الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية على بلدتي خان طومان و العيس في ريف حلب الجنوبي، كما استهدف الطيران الحربي جمعية الأرمن في الريف الغربي بالصواريخ الفراغية ، فيما استهدف الطيران المروحي بلدة بشنطرة بالبراميل المتفجرة.

ادلب :
شن الطيران الحربي غارة جوية بالصواريخ الفراغية على بلدة التمانعة في ريف ادلب الجنوبي، فيما استهدف الروسي بغارة أخرى أطراف بلدة كنصفرة.
اللاذقية :

شن الطيران الحربي 5 غارات جوية استهدفت محاور الخضر و كباني في جبل الأكراد وقرية الكندة في ريف جسرالشغور الغربي.
حماة :

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينتي طيبة الامام وصوران وبلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.
-تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات النظام إثر استهداف مجموعة لهم جنوب مدينة صوران بصاروخ تاو.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوان، وتنظيم الدولة يتصدى لهجوم من قبل قوات النظام على منطقة حويسيس ويدمر آليتين لقوات النظام بريف حمص الشرقي.

دير الزور :
-استهدف الطيران الحربي حي الجبيلة ومحيط السياسية والحويقة وحويجة صكر في مدينة دير الزور بعدة غارات، ولا أنباء عن الاضرار.

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى