الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 24-10-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي صباح اليوم حي الانصاري الشرقية بغارتين جويتين مما أدى الى وقوع عدة اصابات بين المدنيين بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حيي المشهد وصلاح الدين مصدرها قوات النظام المتمركزة بمدفعية الراموسة دون ورود أنباء عن اصابات.

وفي الريف الشمالي استهداف الثوار أماكن تمركز قوات النظام على جبهة الطامورة محققين اصابات مباشرة فيما تعرضت عدة قرى وبلدات منها حريتان وعندان للقصف الجوي ولا اصابات.

وفي ريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية وصواريخ بعيدة المدى كل من بلدات خان العسل وكفر ناها وطريق بلدة عويجل واروم الكبرى وكفر تعال وكفر عمة مما ادى وقوع جرحى ودمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

وفي الريف الجنوبي قصفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان كل من قرية هوبر وتل الحطابات وجبل المدورة دون وقوع اصابات بشرية واقتصرت الأضرار على المادية كما استهدف الطيران الحربي بلدة خان طومان بعدة غارات جوية ولا إصابات.

وفي مناطق سيطرة النظام سقط ثلاثة قتلى وأكثر من 30 مصاب بعضهم خطرة نتيجة القذائف مجهولة المصدر التي استهدفت حيي صلاح الدين والحمدانية.

على الصعيد العسكري:

دارت  اشتباكات عنيفة جدا على محور كتيبة الصواريخ ومشروع 1070شقة الواقع جنوب غرب حلب حيث حاولت على أثره قوات النظام التقدم بعد تمهيد عنيف جدا استهدف المنطقة بكافة انواع الاسلحة الأرضية والجوية.

كما قامت كتائب الثوار بالتصدي لقوات النظام وتكبيدهم خسائر فادحة حيث استهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد تمركز قوات النظام شرق بلدة خان طومان بكتيبة الصواريخ محققين أصابات مباشرة ، واستهدفت أيضا كتائب الثوار مجموعة للمليشيات الشيعية المساندة لقوات النظام محيط تلة مؤتة بصاروخ تاو حيث تم قتل وجرح أكثر من ستة عناصر

وفي الريف الشمالي أعلن الثوار عن السيطرة على عدة قرى ومواقع كانت تحت سيطرة التنظيم أهمها مزرعة الشيخ علي ومزرعة الجب وطويس وقد تم الاعلان ايضا عن السيطرة على بلدة الطنوزة الواقعة شرقي بلدة مارع

اما على جبهات مدينة حلب فقد دارت اشتباكات عنيفة على محاور صلاح الدين والعامرية وسيف الدولة في محاولة النظام التقدم على محاور صلاح الدين حيث أعلن الثوار عن اسر عنصرين لقوات النظام على جبهة صلاح الدين بالتزامن مع خسائر فادحة لقوات النظام بالأرواح والعتاد

img_9505

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى