الشأن السوري

معارك في بعض أحياء جنوب دمشق وقتلى من المدنيين بقذائف طائشة

تشهد جبهة حي التضامن جنوب العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة تدور هذه الليلة بين فصائل الثوار من جهة و قوات النظام مدعومة بميليشيا شارع نسرين من جهة أخرى بالتزامن مع قصف الحي بالصواريخ و قذائف B10 . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق ” أبو قتادة الشامي “

و أفاد مراسل الوكالة أن قوات النظام قامت بقصف الحي في حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بصاروخ شديد الانفجار ما تسبب باشتعال حريق في أحد المنازل السكنية دون ورود أنباء عن إصابات بالإضافة إلى قصف الحي عصر اليوم بالرشاشات الثقيلة، حيث ينقسم الحي إلى قسمين قسم شرقي مع الجيش الحر و قسم غربي مع قوات النظام وتدور اشتباكات بشكل روتيني.

وفي سياق متصل قال مراسل الوكالة إن قذيفتي هاون مجهولتا المصدر سقطتا في منطقة عش الورور ذات الغالبية العلوية شمال حي برزة مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين آخرين حيث قامت لجان العش الشعبية عقبها بإطلاق الرصاص على نقاط الجيش الحر المحاذية لهم ودارت اشتباكات خفيفة لمدة دقائق مساء اليوم.

يذكر أن مساء أمس دارت اشتباكات مماثلة على محور شارع السبورات في حي التضامن بين الطرفين بالتزامن مع قصف قوات النظام مناطق الاشتباك بقذائف الهاون.

غارات جوية عنيفة على بلدات الغوطة الشرقية بـ “ريف دمشق” 26-2-2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق