الشأن السوري

توتر بمناطق سيطرة داعش بحوض اليرموك وحملة اعتقال تطال قيادات هناك

تواردت أنباء عن حالة استنفار أمني كبيرة تشهدها منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي واعتقالات بالجملة بصفوف جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة الإسلامية و تصفية آخرين على خلفية مقتل أميرهم السابق ” أبو هاشم الشامي ” بعبوة ناسفة و هروب اثنين من سجن الـ UN قبل أيام .

 

و قال ناشطون إن أبرز الشخصيات التي طالها الاعتقال خلال اليومين الماضيين ( أبو عبيدة القحطاني الأمير السابق للجيش خالد و  نضال سعد الدين البريدي شقيق أبو علي البريدي مؤسس التنظيم في الحوض و جمال البريدي أمير وادي جملة و نائبه محمود ضيف الله البريدي) كما تم اعتقال ( نادر القسيم من مدينة نوى وهو مسؤول عن سجن الـ UN و جلد المساجين و عنصرين قتيبة عامر البريدي و محمد فؤاد البريدي ) حيث شهدت  بلدة جملة اليوم الخميس تطويق أمني كبير من كافة الجهات بعد اعتقال تلك الشخصيات البارزة في التنظيم كما تم تفتيش منازلهم بالكامل .

 

فيما أفاد ناشطون أن أحد أمنيي التنظيم من بلدة نصيب واسمه (عمر هايل الرفاعي) قد قتل و أصيب (برهان الراضي) في بلدة الشجرة أحد أكبر معاقل التنظيم في الحوض دون معرفة الجهة الفاعلة أو تبني أي أحد للعملية .

Fighters of al-Qaeda linked Islamic State of Iraq and the Levant parade at the Syrian town of Tel Abyad, near the border with Turkey January 2, 2014. Picture taken January 2, 2014. REUTERS/Yaser Al-Khodor (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى