نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 27-10-2016

حماة :
-استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية شطحة في سهل الغاب ، فيما طال قصف مدفعي قرية الحويز في ريف حماة الغربي.
-دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة صوران في ريف حماة الشمالي في محاولة من الأخير التقدم بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة و القذائف المدفعية استهدف المدينة، قتل خلال الاشتباكات مجموعة من عناصر النظام ، فيما دمر  الثوار بقذائف الدبابات والمدفعية عدة آليات تابعة للنظام على جبهة صوران.
-مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام إثر استهدافهم من قبل الثوار بمدفع من عيار 122 مم بالقرب من قرية معردس
شمالي حماة.

اللاذقية :
-قصف بعشرات القذائف المدفعية على محاور وقرى ريف اللاذقية من مراصد قوات النظام في قلعة شلف وبلدة كنسبا مع سقوط بعض القذائف داخل الاراضي التركية.

ريف دمشق :
استهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوية مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية وبعض بلدات الغوطة الشرقية ولا معلومات عن حجم الإصابات.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الموجهة استهدفت مدرسة ابتدائية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، مما أدى لمقتل شخصين و سقوط عدة إصابات.

حمص :
-اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تجري بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط حقل جزل بريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت تجمعات تنظيم الدولة في محيط حقل جزل بريف حمص الشرقي .

حلب :
-مقتل 11 عنصراً لقوات النظام خلال الاشتباكات مع الثوار على جبهة حي صلاح الدين بمدينة حلب.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من كفرناها والراشدين و المنصورة و اورم الكبرى والفوج 46 و ريف المهندسين وخان العسل وطريق حلب – دمشق وجمعية زهرة المدائن في ريف حلب الغربي، و خان طومان في ريف حلب الجنوبي ،فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والقنابل العنقودية استهدفت مشروع 1070 شقة ومدرسة الحكمة ومحيطها جنوب غرب حلب.
-احتراق 3 كرفانات في مخيم القطري بمنطقة شمارين شمالي حلب نتيجة ماس كهربائي بعد منتصف الليل دون وقوع إصابات.
-أعلن الثوار عن تدمير دبابة t72  لقوات النظام على تلة أحد في ريف حلب الجنوبي.

ادلب :
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة اريحا و جسر الشغور و خان شيخون مما أدى لسقوط عدة إصابات، فيما طال قصف كثيف بالمدفعية محاور وقرى ريف جسر الشغور الغربي، مصدره مراصد قوات النظام في ريف اللاذقية.
-انفجار عبوة ناسفة بإحدى السيارات التابعة لفيلق الشام على طريق معرشورينتلمنس بريف ادلب ولا أنباء عن ضحايا.

img_0314

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى