الشأن السوري

قتلى بينهم ضابط من قوات النظام السوري بهجمات شنها “داعش” في البادية السورية

شن تنظيم “داعش” بعد منتصف ليلة الثلاثاء، هجمات على مواقع لقوات النظام السوري في البادية السورية، بينما كانت الميليشيات الإيرانية تتجهز لإحياء فعاليات ذكرى عاشوراء دون أن تؤازر قوات النظام.

قتلى بينهم ضابط من قوات النظام السوري بهجمات شنها "داعش" في البادية السورية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، إن تنظيم داعش شن بعد منتصف الليلة الماضية هجوماً على نقاط الفوج 11 التابع لجيش النظام السوري ببادية الشولا جنوبي دير الزور، مشيراً إلى أن الهجوم “أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد وخمسة عناصر آخرين” تم نقل جثثهم إلى مشفى دير الزور العسكري.

وأوضح مراسلنا أن ذلك تزامن مع هجوم آخر لمجموعة من تنظيم “داعش” على مواقع ميليشيا الدفاع الوطني في بادية البوكمال، حيث استخدم التنظيم الرشاشات الثقيلة وقذائف الـ “آر بي جي” مما أدى إلى مقتل 4 عناصر وإصابة 18 آخرين.

كذلك تعرضت مواقع قوات النظام في جبل البشري للقصف بقذائف الهاون، أُطلقت من عمق البادية السورية باتجاه نقاط النظام، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة 4 آخرين.

وكانت الميليشيات الإيرانية في دير الزور قد استدعت غالبية عناصرها من نقاطهم العسكرية في البادية للتجهيز والمشاركة في إحياء ذكرى عاشوراء، فيما أوعزت إلى قوات النظام السوري أن تحل محلها وتعزز تواجدها في البادية.

وبحسب مراسلنا، لم ترسل الميليشيات الإيرانية أي مؤازرة لقوات النظام أثناء تعرض الأخيرة للهجوم واستمرت بالتجهيز لإحياء ذكرى عاشوراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى