الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 27-10-2016

الوضع العام:

حلق الطيران الحربي فوق احياء مدينة حلب دون تنفيذ يذكر فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف حي قاضي عسكر بقذائف المدفعية واقتصرت الاضرار على الماديات وفي الريف الشمالي استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة مدينة عندان بعدة قذائف مدفعية واقتصرت الاضرار على الماديات وفي سياق آخر فقد تم احتراق 3 ثلاث كرفانات في مخيم القطري بمنطقة شمارين على الحدود التركية السورية وذلك جراء ماس كهربائي دون وقوع اضرار بشرية اما في الريف الغربي فكان له النصيب الاكبر.

فقد استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري بغارات متتالية توزعت على كل من بلدة المنصورة وبلدة اورم الكبرى وخان العسل والراشدين ادت الى دمار واسع استهدفت  الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية بلدتي كفرناها وبسرطون ومحيط الفوج 46 وريف المهندسين المحاذي للفوج واقتصرت الاضرار على الماديات.

 وفي الريف الجنوبي شن طيران النظام عدة غارات جوية على أوتوستراد دمشق حلب وبلده خان طومان ومحيط كليه الصواريخ ومستودعات خان طومان ولا اصابات كما تمكن الثوار من تدمير دبابه تي 72 لقوات النظام على تلة أحد شمال شرق بلده خان طومان.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة منطقة ال 1070 شقة حيث بلغ عدد الغارات أكثر 15 غارة استهدفت خطوط التماس دون ذكر اي تقدم لقوات النظام.

فيما أعلن الثوار عن مقتل 11 عنصر من قوات النظام بعد محاولة تقدمهم على جبهة صلاح الدين أما شمالا فقد استكملت غرفة عمليات درع الفرات بعملية تحرير قرى وبلدات الريف الشمالي من قبضة تنظيم الدولة حيث أطلقت صباح ليوم معركة لتحرير عدة مواقع بالقرب من مدينة الباب واعلنت فصائل عسكرية تحرير عدة قرى منها دوير الهوى وعبلة شمال غرب مدينة الباب وقرية تل علي كربجلي جنوب بلدة الغندورة .

وسيتم استكمال العمل العسكري حتى الوصول لمدينة الباب كما اعلنت غرفة العمليات عن  اصابة القائد العسكري أبو مجاهد ديمان والنقيب أبو ابراهيم بلغمين ارضيين في تل جيجان خلال المعارك الدائرة.

img-20161026-wa0007

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى