الشأن السوري

خسائر كبيرة للنظام و ميليشياته بمعارك مستمرة غربي حلب

تواصل فصائل الثوار تقدمها بعد السيطرة على ضاحية الأسد الاستراتيجية و معمل الكرتون حيث تمكنت من السيطرة على مجموعة كتل أبنية لقوات النظام داخل مشروع 1070 شقة غربي حلب وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب ” أحمد الحمود ” أن الثوار استهدفوا أطراف المشروع بسيارتين مفخختين مساء اليوم الجمعة الثامن والعشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري ضمن معركة ” ملحمة حلب الكبرى ” .

 
و تحدث مراسل الوكالة عن بدء اقتحام الثوار لحي 3000 شقة القريب من حي الحمدانية غربي حلب و تدور حالياً معارك عنيفة في محاولة من الثوار فرض سيطرتهم عليه كما تمكن الثوار من تدمير رشاش 23 لقوات النظام على جبهة مدفعية الزهراء بحلب بعد استهدافه بصاروخ تاو مضاد للدروع .

 
و أشار مراسلنا إلى تنفيذ الطيران الحربي لغارة بالخطأ على الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية وهي الغارة الثانية الخاطئة اليوم بعد الغارة الذي ضربت مواقع قوات النظام صباحاً في ضاحية الأسد .

 
و ذكر مراسلنا أن أكثر من خمسين قتيلاً حصيلة المعارك اليوم من بينهم القيادي في ميليشيا حزب الله اللبناني ” الحاج كنان” و الملازم أول في جيش النظام “وسام عزت وسوف ” وهو من قرية حاصور بريف حمص بالإضافة إلى أسر ما لا يقل عن 12 عنصراً غالبيتهم من ميليشيا حركة النجباء العراقية و بينهم نساء .

%d9%85%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d8%b1%d9%89-28-10-2016

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى