الشأن السوري

تربية إدلب تعلق دوام المدارس لأسبوع، وتقريراً حول مجزرة “حاس”

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب تعليق دوام المدارس بكافة مناطق المحافظة لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم، السبت التاسع والعشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري، وذلك بسبب القصف الهمجي الذي تتعرض له المحافظة واستنكاراً للمجزرة المروعة في بلدة حاس وحفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين، بحسب بيان للتربية اليوم.

جاء ذلك بعد قيام المجمع التربوي في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي بتعليق دوامه لأسبوع بحسب بيان له بالأمس و كذلك تعليق مجمعات مدينة أريحا غربي إدلب ومدينتي معرة النعمان و كفرتخاريم بالريف الجنوبي أول أمس.

و في سياق متصل أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم تقريراً مفصلاً لمجزرة بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي حيث وثق التقرير مقتل 38 مدنياً بينهم 18 طفلاً و 6 سيدات منهم 4 مدرسات و 14 طالباً ومن بين القتلى الطبيب ” يوسف الطراف ” متأثراً بجراحه أثناء إسعاف المصابين.

و أوضح التقرير أن طائرتان للنظام قامتا في الساعة 10:52 يوم الأربعاء الفائت بقصف تجمع مدارس الشهيد كمال قلعجي في الحي الجنوبي بالبلدة بتسعة صواريخ مظلية، ويضم ثلاث مدارس إحداها ابتدائية و اثنتين إعداديتان، واستمر القصف لمدة 20 دقيقة على مرحلتين الأولى استهدفت أبنية المدارس والثانية الطلاب عند خروجهم منها.

فيما اعتبر المدير العام للمنظمة الدولية أنتوني لايك في بيان، بأنها “مأساة و جريمة حرب” و قد تكون “الهجوم الأكثر دموية ضد مدرسة منذ بداية الثورة”
img_6745

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى