أخبار العالماخبار 24 ساعة

اتهم الغرب بافتعالها.. الكرملين يعترف بأن روسيا في “حالة حرب”

أقرَّ المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، خلال حديث إلى صحيفة روسية مقرّبة من الكرملين نُشر اليوم الجمعة، بأن روسيا “في حالة حرب” في أوكرانيا، بعدما واظبت السلطات على استخدام عبارة “عملية عسكرية خاصة” للإشارة إلى القتال الذي اندلع في أوكرانيا قبل أكثر من عامين.

– الكرملين يعترف بأن روسيا في “حالة حرب”

وفي حديثه، قال بيسكوف: “نحن في حالة حرب، نعم لقد بدأ الأمر كعملية عسكرية خاصة، لكن منذ تشكّلت هذه المجموعة، مذ شارك الغرب مجتمعاً في كل هذا إلى جانب أوكرانيا، بالنسبة إلينا، أصبحت حرباً، أنا مقتنع بذلك، وعلى الجميع أن يفهمه”.

ورأى بيسكوف، أن موسكو بحاجة إلى “التحرير” الكامل “للمناطق الجديدة” التابعة لها لضمان سلامة الناس هناك، في إشارة إلى المناطق الأوكرانية الأربع التي تقول روسيا إنها ضمتها في 2022، والذي اعتبره كييف من جانبها، “استيلاء غير قانوني على أراض”، لن تهدأ حتى يتم إخراج كل جندي روسي من عليها”.

وجاء هذا، بعدما قال مبعوث الصين الخاص لشؤون أوراسيا، لي هوي، اليوم الجمعة: إن روسيا وأوكرانيا تؤمنان بأن أزمتهما ستحل من خلال المحادثات رغم تمترس كل منهما خلف مواقفه ووجود خلافات كبيرة بينهما عندما يتعلق الأمر بمحادثات السلام.

كما قال: إن روسيا عبرت عن التقدير لجهود الصين في جولتها الأخيرة من الدبلوماسية المكوكية إلى أوروبا، كما اعتبرتها أوكرانيا مهمة.

وبالرغم من الاختلافات في وجهات النظر حول محادثات السلام، فقد قال المبعوث: “إنهم جميعا ما زالوا يعتقدون أن هذه الأزمة سيتم حلها في نهاية المطاف” بتلك السبل.

وقال للصحفيين في مؤتمر حول زياراته الأخيرة إلى روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا وبولندا هذا الشهر “الجميع متفقون على أن الحرب ستنتهي في نهاية المطاف من خلال المفاوضات، وليس البنادق”.

وأضاف: أن الصين ترغب في عقد مؤتمر دولي للسلام تعترف به كل من روسيا وأوكرانيا، بمشاركة على حد سواء، كما وتعتزم سويسرا استضافة مؤتمر للسلام هذا العام تقول موسكو إنه سيكون محكوماً عليه بالفشل إذا لم تشارك فيه.

وإلى ذلك، قال المبعوث: إن الصين تطرح اقتراحات لتسهيل وقف لإطلاق النار بهدف وحيد هو ضمان نجاح مؤتمر السلام.

اتهم الغرب بافتعالها.. الكرملين يعترف بأن روسيا في "حالة حرب"
اتهم الغرب بافتعالها.. الكرملين يعترف بأن روسيا في “حالة حرب”

اقرأ أيضا:

)) إسرائيل تعلن ضم 8 آلاف دونم من أراضي غور الأردن.. وفلسطين تصدر بياناً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى