الشأن السوري

مفخخة تضرب حي جمعية الزهراء تمهيداً لاقتحامه ضمن “ملحمة حلب الكبرى”

بدأت فصائل الثوار عملياتها العسكرية بعد ظهر اليوم، السبت التاسع والعشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري، في حي جمعية الزهراء غربي حلب ضمن اليوم الثاني من معركة ” ملحمة حلب الكبرى “.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” فاتح رسلان ” بأن الثوار استهدفوا بسيارة مفخخة و بأكثر من عشرين صاروخاً محلي الصنع مواقع قوات النظام في حي جمعية الزهراء، حيث تم تدمير مدفع 23 لقوات النظام على جبهة جمعية الزهراء بصاروخ م د والعمل جاري تمهيداً لاقتحامه وفرض السيطرة عليه.

و قال مراسل الوكالة إن جمعية الزهراء يتواجد فيها الكلية الجوية و مدفعية الزهراء ومنها يتم قصف أحياء حلب المحررة بقذائف المدفعية والصاروخية بشكل دائم.

وفي هذا السياق ذكرت وسائل موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إنّ ” عشرات الصواريخ والقذائف تتساقط الآن على حي الزهراء وسط معارك رهيبة في محيط دوار المالية بعد انفجار العربة المفخخة” .

و أشار مراسلنا إلى استهداف الثوار لقاعدتي كورنيت على سطح مبنى داخل الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية و تم مقتل كامل أفراد طاقمهما ظهر اليوم.

يذكر أن الثوار تمكنوا بالأمس من السيطرة على ضاحية الأسد الاستراتيجية و معمل الكرتون و حي 1070 شقة وعدة حواجز غربي حلب كما تم قتل و جرح و أسر العشرات بصفوف النظام وميليشياته.

IMG_1085

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى