الشأن السوري

فصائل الثوار تسيطر على قرى جديدة شمال حلب بعد معارك مع تنظيم الدولة

تواصل فصائل  الجيش السوري الحر معاركها ضد تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي ضمن المرحلة الثالثة لمعركة ” درع الفرات ” للشهر  الثاني على التوالي بمساندة دولة تركيا لوجستياً حيث تمكنت من السيطرة على عدة قرى اليوم التاسع و العشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري .

 

و في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” مع المقدم ” عبد المنعم ” قائد الفرقة الشمالية التابعة للجيش الحر قال : إن الثوار تمكنوا اليوم من السيطرة على قرية ” قعر كلبين ” شمال غرب مدينة الباب و على قريتي ” شاوي كبير و شاوي صغير ” و  قرية ” سلوى ” جنوب بلدة الغندورة الاستراتيجية و الجبل المطل على قرية تل حجر  بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة بريف حلب الشمالي .

 
و أضاف ” عبد المنعم ” أن هناك إعاقة لتقدم الثوار أكثر بسبب كثرة الألغام التي زرعها تنظيم الدولة و لدينا اليوم قتيل و ثلاثة جرحى بصفوف الثوار مشيراً إلى أن العمل جاري بالتقدم نحو قرى شدود و سوسيان و حزوان و من ثم الوصول إلى مدينة الباب .

 

فيما أصيب قائد جيش التحرير  ” محمد الغابي ” إصابة حرجة و تم نقله إلى مشافي تركيا للعلاج وثلاثة جرحى بصفوف الثوار .

و في سياق متصل أفاد ناشطون  بأن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على قرى الوحشية و كفر قارص و تل سوسين و معراتة المسلمية و مزارع قرية فافين بعد معارك مع تنظيم الدولة و انسحابه منها بريف حلب الشمالي .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2016-10/1477766062591.jpg

kharita-north-halab

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى