الشأن السوري

سوري متورط بعمل إرهابي بالسعودية, وملايين الريالات لمن يدلي بمعلومات

أعلنت السلطات السعودية عن إحباط عمليتين إرهابيتين استهدفت أحدها رجال الأمن فيما استهدفت الثانية ملعب الجوهرة بجدة عبر سيارة مفخخة . بحسب بيان للداخلية السعودية مساء اليوم الأحد الثلاثون من أكتوبر تشرين الأول الجاري .

 
حيث اعتقلت السلطات الأمنية السعودية 14 شخصاً متورطاً في التخطيط لهجمات إرهابية أحدهم سوري الجنسية و يجري البحث عن تسعة آخرين مطلوبين في هجمات أخرى .

 
و أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن عقب الكشف عن المخطط اتخذت السلطات التدابير الوقائية في المكان المستهدف بجدة و كثفت التحريات بشأن المتورطين في المخطط و هو ما أفضى إلى اعتقال أربعة أشخاص المدعو “حسان عبدالكريم حاج محمد ” و هو سوري و اثنان يحملان الجنسية الباكستانية و سوداني بالإضافة إلى اعتقال عشرة أشخاص سعوديين .

 

و أضاف اللواء التركي في مؤتمر صحفي في الرياض أن تنظيم الدولة خطط لتنفيذ هجمات تستهدف رجال أمن سعوديين و الخلية خططت لمهاجمتهم في الرياض و الشرقية و تبوك و أرسلت معلومات مخططها إلى قيادة تنظيم الدولة في سوريا و كانت بانتظار توجيهاتها لتنفيذ العمليات .

 
و في هذا السياق أعلنت السلطات السعودية عن مكافأة قيمتها مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على المطلوبين التسعة و خمسة ملايين ريال في حال القبض على أكثر من مطلوب و سبعة ملايين في حال توفير معلومات تؤدي إلى إحباط عمليات إرهابية .

%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d8%b1%d9%87%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق