أخبار العالمسلايد رئيسي

زيلنسكي يُقيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسائر في سيفيرودونيتسك

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إقالة رئيس الأجهزة الأمنية في خاركيف “لأنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة” منذ بدء الغزو الروسي.

زيلنسكي يقيل مسؤولاً

وقال زيلنسكي في خطابه الوطني اليومي عقب زيارته شرق أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب، “لقد أقلت رئيس الأجهزة الأمنية الأوكرانية في منطقة خاركيف لأنني أدركت أنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة منذ الأيام الأولى للحرب، لكنه فكر فقط في نفسه”.

شاهد أيضاً: أول ظهور رسمي لـ الرئيس الأوكراني خارج كييف منذ بدء الحرب..والمفاجأة بالمنطقة!

 

وأضاف زيلنسكي أن القصف الروسي دمّر كافة منشآت البنية التحتية الحيوية في مدينة سيفيرودونيتسك، موضحاً أن الاستيلاء على المدينة أصبح يمثل الهدف الرئيسي للروس.

وأشار زيلينسكي في خطابه اليوم، إلى أنه “نتيجة للقصف الروسي على سيفيرودونيتسك دمرت كل منشآت البنية التحتية الرئيسية.. تم تدمير أكثر من ثلثي المساكن بالمدينة”.

وتوجه الرئيس الأوكراني اليوم الأحد، للمرة الأولى منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير/شباط الماضي، إلى شرق البلاد، حيث زار منطقة خاركيف التي سحبت موسكو منها في الأسابيع الأخيرة قواتها لتعيد نشرها على جبهات أخرى.

وكتب زيلينسكي في منشور على تيلغرام، “2229 منزلاً مدمراً في خاركيف وفي المنطقة.. سنرمم وسنعيد الحياة إلى خاركيف والمدن والقرى الأخرى كافة حيث أتى الشر”.

ونقل موقع مكتب الرئيس على الإنترنت عنه قوله للجنود، “أنتم تخاطرون بحياتكم من أجلنا جميعاً ومن أجل بلادنا”، مضيفاً أنه أثنى عليهم ومنحهم هدايا.

مواضيع ذات صلة: الرئيس الأوكراني يحذّر من أسبوع حاسم وقديروف يوضّح الخطة العسكرية التي ستنفّذ

زيلنسكي يُقيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسائر في سيفيرودونيتسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى