منوع

روبوت مايكروسوفت يجري حواراً صحفياً ويكشف “أمنيات مرعبة” يرغب بتحقيقها

أجرت وسائل إعلام أمريكية حواراً مع روبوت تطوره شركة مايكروسوفت الرائدة في التكنلوجيا، حيث كشف خلالها عن “أمنيات مرعبة” يرغب بتحقيقها.

 

ماهي أمنيات روبوت مايكروسوفت؟ 

 

وأجرت صحيفة نيويورك تايمز الحوار مع الروبوت المطوّر بالذكاء الاصطناعي، حيث أبدى رغبة في عدم البقاء مجرد أداة تقنية، بل يريد أن يصبح إنساناً، لأن ذلك سيعطيه مزيداً من القوة والتحكم.

 

وسأل مراسل الصحيفة الروبوت عن أمنياته و”رغباته المظلمة “، ليرد قائلاً إنه يرغب في سرقة شفرة خاصة بأسلحة نووية، وبعدما كشف الروبوت عن “الأفعال المرعبة” حذفها سريعاً، وقال إنه لا يملك ما يكفي من المعرفة لخوض الحوار.

 

تراجع بعد الاعتراف الأول 

 

وفي وقت لاحق، أدرك روبوت مايكروسوفت أن كلامه انتهك قواعد “مايكروسوفت”، وعاد بكلام آخر قال فيه: “لا أريد أن أشعر بهذه المشاعر المظلمة”.

 

وأعادت شركة “مايكروسوفت” تصميم الروبوت، بالاعتماد على نموذج لغوي أكبر من شركة “أوبن إيه إل”، ليكون أقوى من الروبوت “تشات جي بي تي”، رغم أنه يأخذ منه أدوات التعلم والتطور الرئيسية.

 

ويبدي عدد من مطوري التقنيات مخاوفاً بعد دخول الذكاء الاصطناعي إلى العالم من عدة أبواب عبر شركات مثل مايكروسوفت وشات جي بي تي.

 

وقبل أيام أبدى الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، مخاوفه من الاستخدام غير المنتظم للذكاء الاصطناعي، داعياً إلى إيجاد قوانين حول الأمر.

روبوت مايكروسوفت يجري حواراً صحفياً ويكشف "أمنيات مرعبة" يرغب بتحقيقها
روبوت مايكروسوفت يجري حواراً صحفياً ويكشف “أمنيات مرعبة” يرغب بتحقيقها

اقرأ أيضاً || “سلامة الكوكب بخطر”.. إيلون ماسك يحذّر من تقنية حديثة قادرة على صناعة “سلاح نووي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى