الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 1-11-2016

الوضع العام:

وفي الريف الشمالي حلق طيران الاستطلاع فوق بلدات عندان وحريتان وفي الريف الغربي استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بلدات كفرناها والمنصورة وكفر داعل وارناز مما أدى الى وقوع جرحى ونشوب حريق في ارناز .

أما في الريف الجنوبي شن الطيران الحربي بعد منتصف الليل عدة غارات جوية على محيط بلدة خناصر خوفا من استهداف الثوار رتل مدجج قدم من حماة باتجاه مدينة حلب وذلك عن طريق قوات النظام الوحيد طريق أثريا خناصر كما قصفت أيضا قوات النظام المتمركزة في جبل عزان قرية البويضة وجبل المدورة بعدة قذائف بالمدفعية الثقيلة دون وقوع اي إصابات.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهات ريف حلب الشمالي  معارك عنيفة بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة الإسلامية حيث استعاد الأخير السيطرة على قرى (برعان و الواش و الباروزة و دوير الهوى و ثلثانة الغوز و تويس وكسار ) بينما تمكن الثوار من استرجاع أخرى في معارك كر وفر ضمن معركة درع الفرات.
وتمكن الثوار من استرجاع قرية غيطون وتم تدمير سيارة نوع بيك أب كانت على أطرافها كما تم صد هجوم على قرية الكعيبة وتم قتل وجرح العديد من عناصر داعش في حين قتل ثلاثة من الثوار وجرح آخرون كما شهدت قرى ثلثانة وطنوزة وجب العاص تبادل سيطرة اليوم.
img_2402

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى