الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 7-2-2017

الوضع العام:

استهدفت المقاتلات الحربية التابعة للنظام حي جوبر شرق العاصمة دمشق ب 10 غارات عنيفة إضافة إلى استهداف الأبنية السكنية وسط الحي بقذائف المدفعية الثقيلة ما أسفر عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى تزامنا مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء الأحياء الشرقية للعاصمة والغوطة الشرقية فيما سجل سقوط قذيفة هاون عند مدخل كلية الحقوق في منطقة البرامكة وسط العاصمة خلفت أضرار مادية دون وقوع إصابات

وفي الغوطة الشرقية شن الطيران الحربي ومنذ الصباح الباكر أكثر من 15 غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت الاحياء السكنية في المدينة ادت لارتقاء شهداء وسقوط جرحى بينهم اطفال بالإضافة الى الاضرار المادية الكبيرة بالمباني السكنية.

كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية توزعت على مدينة حرستا وزملكا وحي جوبر الدمشقي ادى لأضرار هائلة ومادية.

فيما تعرضت مدينة دوما في الغوطة الشرقية استهدف الاحياء المأهولة بالسكان ادت لإصابة العديد وارتقاء شخص.

على صعيد الاشتباكات

شن مقاتلي الثوار اليوم هجمة معاكسة على محور أطراف حزرما تمكنوا من استعادة السيطرة على عدة نقاط لتأمين محيط كتيبة الصواريخ وتمكنوا من اغتنام العديد من الذخائر.

فيما ايضا شنت قوات النظام محاولات تقدم على محور اوتوستراد دمشق حمص الدولي بمشاركة مدرعات ثقيلة مع تمهيد مدفعي نفذته قوات النظام وتمكن الثوار من عطب دبابة وقتل 6 عناصر لقوات النظام المقتحمة.

ايضا شهدت جبهة حوش نصري اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الثوار وقوات النظام حيث دارت اشتباكات اثناء محاولة اقتحام لعناصر النظام بالتزامن مع تمشيط بالرشاشات الثقيلة.

كما قامت قوات النظام اليوم بمحاولة اقتحام على محور جبهة عربين في الغوطة الشرقية حيث دارت اشتباكات عنيفة اثناء تصدي الثوار حيث تمكنوا من قتل عناصر لقوات النظام وبعد فشل قوات النظام في التقدم قاموا بقصف بعدة قذائف كلور استهدفت الثوار ادت لارتقاء 4من مقاتلي الثوار.

img-20170111-wa0017

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى