الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 2-11-2016

الوضع العام:

تحليق مكثف للطيران الحربي فوق سماء مدينة حلب دون ذكر اي تنفيذ بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي المشهد فجر اليوم مخلفا اضرار مادية فيما استهدف الطيران الحربي جبهات 1070 وضاحية الاسد ومنيان بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية ولم ترد انباء عن اصابات وجاء هذا بعد اعلان روسيا عن هدنة انسانية يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا الى الساعة 7 مساءً.

وفي الريف حلب الشمالي شن الطيران الحربي ليلة الامس بالرشاشات الثقيلة مدينة حريتان وبلدات معارة الأرتيق وكفرحمرة والليرمون ولا اصابات كما قصفت قوات النظام المتمركزة في حندرات مدينة حريتان براجمات الصواريخ والمدفعية واقتصرت الاضرار على الماديات.

اما في الريف الغربي استهدف الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة طالت كل من بلدات اورم الكبرى وعنيجارة وكفرناها وابين والراشدين والاتارب والقاسمية وخان العسل مما ادى الى وقوع ثلاث قتلى في اروم الكبرى واثنين في الاتارب مع خروج فرن الاتارب عن الخدمة جراء استهدفه من قبل الطيران ووقوع جرحى في كفرناها وثلاثة قتلى في بلدة تقاد جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف.

وفي الريف الجنوبي قصفت طائرات النظام بعد منتصف الليل منطقة الايكاردا بثلاث غارات جوية كما قصفت ايضا مروحية النظام قرى قنيطرات والمنطار بنان الحص بعده الغام بحريه فيما قصفت ايضا مدفعيه النظام المتمركزة في قرية العدنانيه قرية بنان الحص بعده قذائف دون وقوع اصابات كما استهدفت كتائب الثوار تجمعات قوات النظام في معامل الدفاع بصواريخ الغراد محققين اصابات في صفوفهم.

وعلى الصعيد العسكري:

شنت قوات النظام هجوما بريا على قرية منيان المحررة حديثا وذلك بغية السيطرة عليها فقد استمرت الاشتباكات منذ ليل أمس حتى فجر اليوم وقع خلال هذه المعارك 7 قتلى لقوات النظام بينهم ضابط برتبة عقيد وقد أعلن كتائب الثوار صد هجمة قوات النظام كما تم استهداف مواقع وتحصينات قوات النظام بعدد من قذائف الهاون والمدفعية محققين اصابات مباشرة.

وفي الريف الشمالي استعدت كتائب الجيش الحر السيطرة على بلدات المسعودية وطنوزة وبرعان وثلاثينة والغوز بعد تقدم تنظيم الدولة عليها فيما أعلن الثوار عن صد محاولة التنظيم التقدم الى بلدة اخترين كما أعلنوا عن مقتل 14 عنصر من تنظيم الدولة واسر اثنان منهم بعد الاشتباك معهم في محيط بلدة اخترين.

img_2314

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى