الشأن السوري

مقتل ثلاثة أمريكيين عسكريين بإطلاق نار في الأردن

قتل ثلاثة أمريكيون عسكريون جراء تبادل إطلاق نار عند مدخل قاعدة عسكرية بمنطقة الجفر جنوب العاصمة الأردنية عمّان اليوم الجمعة الرابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري .

 
و قال مسؤول أمريكي لـ CNN إن أحدهما قتل على الفور و الآخرين قتلا بعد نقلهما إلى مشفى بعمان متأثرين بجراحهما مضيفاً أن السلطات الأمريكية تعمل مع الحكومة الأردنية لمعرفة ملابسات الحادثة .

 
و بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن سيارة المدربين الأمريكيين لم تستجب لأمر التوقف عند القاعدة العسكرية و أفاد مصدر عسكري مسؤول بأن تبادل إطلاق النار وقع على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة مما أدى إلى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الأميركية) و جرح ثالث و إصابة ضابط صف أردني ثم تم إغلاق القاعدة العسكرية بالجفر .

 
كما أكدت السفارة الأميركية في الأردن وفق بيان لها ” لدينا تقارير عن واقعة أمنية تتضمن عسكريين أميركيين و نتواصل مع المسؤولين الأردنيين الذين يقدمون لنا كل الدعم . ” .

 
من جهته أوضح مصدر حكومي أردني أن ” القاعدة تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية و ليس فقط لتدريبات الطيران و تضم متدربين و مدربين من جنسيات مختلفة بينهم أميركيين ” .

 

%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-%d8%a7%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d9%8a%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى