الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 4-11-2016

الوضع العام:

قصفت قوات النظام  اليوم الجمعة حي جوبر شرق العاصمة دمشق بقذائف المدفعية الثقيلة ما تسبب بارتقاء شاب وإصابة العديد من المدنيين ،حيث استهدف القصف الحي أثناء خروج المصليين من المساجد عقب صلاة الجمعة.

فيما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة دوما أسفرت عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين  وغارتين جويتين على المزارع الواقعة بين مدينة دوما وبلدة مسرابا دون وقوع اصابات وغارتين جويتين على بلدة الريحان اقتصرت الاضرار مادية فقط.

بينما خرجت مظاهرة حاشدة من بلدات الغوطة الشرقية وتجمعت في مدينة سقبا طالب المتظاهرون من خلالها  بتشكيل جيش الانقاذ الوطني ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها لا للفصائلية بعد اليوم ولافتات كتب عليها نعم للجيش الواحد.

كما خرجت مظاهرة في مدينة مسرابا  والتي نادا خلالها  المتظاهرون  بإزالة الحواجز بين المدن وإنشاء غرفة عمليات موحدة وإمداد الجبهات بالسلاح النوعي وإشعال الجبهة.

على الصعيد العسكري:

واستهدف مقاتلي جيش الاسلام عناصر قوات النظام على جبهة النشابية بمنطقة المرج بمدع مباشر محققين اصابات في صفوفهم ،بينما اشتباكات بين مقاتلي جيش الاسلام وقوات النظام على محور الريحان وأوتوستراد دمشق حمص الدولي بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

كما جرت اشتباكات بشكل متقطع على محور جبهة جسرين والمحمدية بين مقاتلي فيلق الرحمن وقوات النظام بالأسلحة الخفيفة.

wadiii-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى