أخبار العالم العربي

تحذير من أسعار غير متوقعة للبيض في مصر خلال أيام.. والكشف عن أسباب أزمة البن

ارتفاع أسعار البيض في مصر

كشف نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن في مصر، أحمد نبيل عبدالله، اليوم الثلاثاء، أن عدداً كبير من منتجي الدواجن والبيض خرجوا من السوق خلال الأيام الماضية، في حين، علق مسؤول مصري آخر على أسباب أزمة البن في البلاد.

– ارتفاع أسعار البيض في مصر

وفقاً للإعلام المصري، قال نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: “إن خروج المنتجين من السوق سيحدث فجوة كبيرة أهمها ارتفاع الأسعار بشكل حاد”، مشيراً إلى أنه سوف يتخطى سعر كرتونة البيض 120 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح عبدالله أن أسباب خروج المنتجين من السوق، يعود بشكل مباشر إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، موضحاً أن طن الذرة كان سعره سابقا 3 آلاف جنيه، أما الآن فقط تخطى الـ8 آلاف جنيه، وهو ارتفاع مهول للمنتجين مقارنة بسعر البيع البسيط الذي سبب خسائر كبيرة لهم.

تحذير من أسعار غير متوقعة للبيض في مصر خلال أيام.. والكشف عن أسباب أزمة البن
تحذير من أسعار غير متوقعة للبيض في مـصر خلال أيام.. والكشف عن أسباب أزمة البن

– أسباب أزمة البن

وعلى صعيد أخر، كشف رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية في مصر حسن فوزي، أن “القهوة تصف بأنها الإدمان الحلال للمصريين خلال السنوات الأخيرة، وهناك نقص كبير في المخزون على المستوى العالمي”.

وخلال حديثه في برنامج “صباح الورد” على شاشة قناة “TeN”، قال فوزي: “إن ما حدث من طقس مغاير في البرازيل أتلف أكثر من 25% من المحصول، وبالتالي ارتفع سعر البن في بقية دول العالم التي تقوم بإنتاجه”.

وطمأن رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، المصريين بوجود البضائع في الموانئ المصـرية: “قريباً ستخرج البضائع، لأن هناك انفراجه كبيرة، خاصة بعد صدور قرار وزير المالية بإخراج البضائع من الموانئ”.

كما طالب رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية الخبراء في المجالات الزراعية المختلفة، ومراكز البحوث بتقديم اقتراحات لزراعة شجر البن في مـصر: “نستورد البن بنسبة 100 بالمئة، بسبب غياب زراعته في مصر تماماً”.

ارتفاع أسعار البيض في مصر
ارتفاع أسعار البيض في مـصر


تابع المزيد:

)) الحكومة تحسم الجدل بشأن الأسماء الدخيلة على المجتمع المـصري وعقوبتها

)) خبيرة تغذية توضح عدد البيض الذي يجب تناوله أسبوعياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى