أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي في الشرق الأوسط وبيده ملف “المرحلة التالية”

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل اليوم الإثنين في زيارة قال مسؤولون إنها من المتوقع أن تركز على المرحلة التالية من الحرب.

 

وزير الدفاع الأمريكي بالشرق الأوسط

 

وحسب المعلومات فإن هدف أوستن إنهاء إسرائيل في نهاية المطاف الحرب المكثفة في غزة والانتقال إلى صراع محدود ومركز بدرجة أكبر.

 

ومن المقرر أن يضغط وزير الدفاع الأمريكي أثناء زيارته على المسؤولين الإسرائيليين من أجل تحديد معالم الحرب، وفقاً لشبكة “سي إن إن”.

 

كذلك ذكر مسؤول رفيع المستوى، أن أوستن سيتلقى تحديثات محددة حول كيفية تقييم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت والجيش الإسرائيلي للتقدم الذي أحرزوه في المرحلة الحالية من الحملة في غزة لتفكيك البنية التحتية لحماس، وفق تعبيرهم.

 

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، للصحافيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على “طرق أكثر دقة” لاستهداف قيادة حماس.

 

وتمثل زيارة يوم الإثنين الرحلة الثانية التي يقوم بها أوستن إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر، وقد أجرى مشاورات متعددة مع نظيره الإسرائيلي غالانت. وتحدث الاثنان 27 مرة منذ هجوم حماس.

 

ومع دخول الحرب بين إسرائيل وحماس شهرها الثالث، تواجه حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ضغوطا دولية متزايدة لإنهاء عملياتها العسكرية بغزة، في ظل تواصل سقوط القتلى المدنيين، وأيضا غياب استراتيجية واضحة للخروج من هذه الحرب، حسبما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.

 

وزير الدفاع الأمريكي في الشرق الأوسط وبيده ملف "المرحلة التالية"
وزير الدفاع الأمريكي في الشرق الأوسط وبيده ملف “المرحلة التالية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى