الشأن السوري

تقدم للثوار شمالي حماة وتراجع من شليوط غربها في معارك كر وفر

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على المداجن شمالي مدينة صوران و على مدرسة البشائر و حاجز السيريتيل في ريف حماه الشمالي بعد معارك مع قوات النظام مساء اليوم السبت الخامس من نوفمبر تشرين الثاني الجاري .

 
و في هذا السياق تحدث مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر ” محمد رشيد ” في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إن الثوار بدؤوا اليوم معركة جديدة لاستعادة المناطق التي خسروها في الآونة الأخيرة استمرت الاشتباكات قرابة الساعتين حيث تمت السيطرة في حوالي الساعة الخامسة مساء على حاجز السيرياتل و تابع الثوار تقدمهم و تمكنوا من السيطرة على حاجز المداجن و مدرسة البشائر شمال مدينة صوران .

 
و أضاف ” رشيد ” أنّ خلال هذه المعركة مساء تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا و مدفع 23 و مقتل طاقمه و قتل العديد من عناصر النظام عرف منهم قائد العمليات في النقطتين  ” النقيب سلمان ” و أكد على أن المعركة مستمرة حتى استعادة مدينة صوران بالكامل .

 
و الجدير بالذكر أن الثوار بدؤوا صباح اليوم معركة جديدة باتجاه مواقع النظام في ريف حماة الغربي و تمكنوا من السيطرة على حاجز و قرية شليوط و تم تدمير عربة بي أم بي جنوب القرية شليوط إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع بالإضافة إلى اغتنام سيارة مزودة برشاش من عيار 37مم و قاعدة كورنيت و أسلحة و ذخائر متنوعة لكنهم تراجعوا منها مساء اليوم بعد معارك عنيفة مع قوات النظام .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2016-11/147836526451.jpg

147836526451

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى